لواء العصبة بتعز يكشف المتورطين في اغتيال قائده

> تعز «الأيام» خاص

>  اغتال مسلحون أمس قائد لواء العصبة العميد د.رضوان العديني، في حي «القرود» بمنطقة الجمهوري في محافظة تعز، وسط البلاد.
وأصدرت قيادة لواء العصبة أمس بيانا دعت فيه أفراد اللواء ومحبيه ومحبي قائدها إلى «ضبط النفس ورص الصف لمواجهة الإرهاب وأوكاره والانقلاب وفلوله».

وقالت في بيان تلقت «الأيام» نسخة منه: «ندعو الأجهزة الأمنية لتحمل مسئوليتها في تتبع الجناة والمحرضين على اللواء وأفراده وقيادته وتجفيف منابع الإرهاب وموارده».
وكان العديني قال في حوار مع «الأيام» في عددها «6187» بتاريخ 26 مارس الماضي، إن «أطرافا سياسية وراء إعاقة تحرير محافظة تعز»، وحمل من جهة ثانية قيادات عسكرية في محور المحافظة مرتبطة بحزب الإصلاح «مسؤولية الإخفاقات في معظم الجبهات، وكذا عدم التزامها بخطط التحالف العربي».

إلى ذلك وجه محافظ تعز د. أمين أحمد محمود أمس بإلقاء القبض على قتلة قائد لواء العصبة العميد د. رضوان العديني.
وقال أمين، في بيان تلقت «الأيام» نسخة منه: «في الوقت الذي ندين هذا العمل الإجرامي وبأشد العبارات، فإننا نؤكد على أن القتلة وكل الذين يقفون وراء جرائم الاغتيالات والعابثين بأمن محافظة تعز وسكينة مجتمعها المدني لن يمروا، وسينالون جزاءهم العادل، طال الزمان أو قصر».

وأضاف «وجهنا اللجنة الأمنية بسرعة القاء القبض على قتلة رضوان العديني، والعمل من أجل فرض الأمن والاستقرار في كافة المناطق المحررة من المحافظة».
وأردف «وبهذه الفاجعة الأليمة ندعو جميع أبناء تعز بكافة انتماءاتهم السياسية ومشاربهم الفكرية إلى الوقوف صفا واحدا، وتفويت الفرص أمام المتربصين بتعز واستقرارها وتماسك نسيجها الاجتماعي، وتركيز كل الجهود والطاقات في مواجهة الميليشيات الانقلابية، واستكمال استعادة مؤسسات الدولة».

واصدرت كتائب العقيد أبي العباس-اللواء 35 مدرع بيانا أمس، تلقت «الأيام» نسخة منه، نعت خلاله مقتل قائد لواء العصبة العميد د.رضوان العديني على يد عصابة مجهولة.
وقال بيان كتائب أبي العباس «تنعي قيادة الجبهة الشرقية وجبهة الكدحة «كتائب العقيد أبي العباس» التابعة للواء 35 مدرع أبناء تعز في استشهاد العميد د.رضوان العديني قائد لواء العصبة والذي أستشهد اليوم (أمس) في منطقة الجمهوري على يد العصابات الاجرامية التي تعبث بأمن تعز من خلال عمليات الاغتيالات التي تستهدف القيادات الأمنية والعسكرية للجيش الوطني بالدرجة الأولى».

وأضاف «لقد كانت حياة العميد رضوان العديني حافلة بالعطاء من خلال جهاده بماله ونفسه في سبيل تحرير تعز من الانقلابيين فكان أنموذجا بالعطاء والفداء في مختلف جبهات القتال ضد الحوثيين والعفافيش متقدم الصفوف ببطولة وشجاعة منقطعة النظير».
وتابع «إننا نعزي أنفسنا وجميع ألوية وكتائب الجيش الوطني ونعزي أسرة الشهيد وذويه ومحبيه مجددين العهد على استكمال المسيرة التي بدأها الشهيد في تحرير تعز من الانقلابيين ومن عصابات الاجرام والإرهاب حتى استعادة الدولة وبسط الأمن في تعز».

في السياق، نُفذت حملة أمنية أمس في محافظة تعز لمداهمة عدد من المنازل والامكان التابعة للعناصر الخارجة عن القانون، شرقي المدينة.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» التابعة للشرعية عن مصدر أمني إن «الحملة الامنية تمكنت خلال عملية المداهمة من إلقاء القبض على أكثر من 6 من العناصر المطلوبة أمنيا في حي الجمهوري بالمربع الشرقي للمدينة».
وأضافت إن «من بين العناصر المطلوبة التي تم القبض عليها خلال العملية سائق الموتور الخاص بالمدعو أنس عادل وكذا إيهاب الشيباني ووالد المدعو أصيل الشرطي».

وتواصل الحملة الأمنية المشتركة مهامها في ملاحقة المطلوبين أمنيا حتى تحقيق كافة أهداف الحملة بالمربع الشرقي لتعز.
ذكرت تقارير صحافية إن «قيادات أمنية وعسكرية في محافظة تعز اتفقت حول قائمة أولية باسماء المطلوبين أمنيا».

وذكر موقع «المصدر أونلاين» أمس عن أن مصدر أمني كشف عن اتفاق قيادات أمنية وعسكرية حول قائمة أولية باسماء المطلوبين أمنيا في مدينة تعز».
وأضاف بأن «القائمة الأولى للمطلوبين أمنيا متهمين بجرائم اغتيالات قوات الجيش ومدنيين وحوادث أخرى في مدينة تعز».

وأشار إلى انه «من المقرر بدء الحملة الأمنية المشتركة تنفيذ عملية مداهمات للمنازل والأوكار التي يتحصن فيها 15 مطلوبا أمنيا شرق وجنوب المدينة».
وأكد إن «هذه القائمة جأت ثمرة اللقاء الذي جمع السلطة المحلية ممثلة بوكيل المحافظة عارف جامل مع قيادات عسكرية قبل حوالي أسبوع».

وكان مسلحون مجهولون اغتالوا أمس قائد لواء العصبة العميد د.رضوان العديني في حي «القرود» بمنطقة الجمهوري في محافظة تعز.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى