مونديال 2018: مدرب السويد "لم نكن بحاجة" لتقنية الفيديو

> نيجني نوفغورود "الأيام" أ.ف.ب:

> اكد مدرب المنتخب السويدي لكرة القدم يان أندرسون انه لم تكن هناك حاجة للجوء الى تقنية المساعدة في الفيديو لاحتساب ركلة جزاء لفريقه في المباراة ضد كوريا الجنوبية (1-صفر) في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الخامسة في مونديال روسيا 2018 الاثنين.

وقال "لم نكن بحاجة الى تقنية المساعدة بالفيديو، فركلة الجزاء كانت واضحة جدا. كان من الجيد جدا استخدام هذه التقنية، لكن ركلة الجزاء كانت واضحة فعلا".

أضاف "استحوذ الكوريون على الكرة في منتصف ملعبنا في الدقائق العشر الاولى، لكننا قمنا بحل هذه المشكلة. ضغطنا بدنيا، وقمنا بتمرير كرات داخل المنطقة، كما أننا خلقنا فرصا عن طريق الكرات الثابتة. تحلينا بالصبر حتى ركلة الجزاء".

وتابع "كانت مباراة بدنية جدا، صعبة جدا، كنا متعبين قليلا في النهاية، لذا اضطررنا للدفاع أكثر لكن شباكنا لم تستقبل اي هدف، ولعبنا مثلنا قررنا. أنا سعيد بالنتيجة والأداء وأنا فخور باللاعبين. الشيء الوحيد الذي يؤسفني هو عدم قدرتنا على تسجيل المزيد من الاهداف. (المهاجم ماركوس) بيرغ أهدر العديد من الفرص لكن ذلك لا يقلقني، سيسجل في المباريات الأخرى".

وبخصوص الحيلة التي استخدمها مدرب كوريا الجنوبية خلال المباريات الودية بتغيير أرقام اللاعبين، قال أندرسون ان معاونيه "شاهدوا مئات الساعات من لقطات المنتخب الكوري الجنوبي، لذا أعتقد أن لديهم فكرة واضحة جدا عن هوية اللاعبين، بغض النظر عن أرقامهم".
من جهته، قال قائد السويد أندرياس غرانكفيست مسجل هدف الفوز "أظهرنا سلوكا رائعا، مثلما فعلنا امام ايطاليا في الملحق" الاوروبي عندما حرموا أبطال العالم أربع مرات المشاركة في المونديال للمرة الأولى منذ 60 عاما.

أضاف "كل منا يركض من أجل الآخر. بعد الهدف، قاتلنا وأنا فخور جدا بزملائي".
في المقابل، قال مدرب كوريا الجنوبية تاي يونغ شين ان لاعبي السويد "أقوياء جدا وطوال القامة، لكننا اعتقدنا انه بإمكاننا التكيف مع حجمهم. هم ربما الفريق الذي يتمتع بأطول قامات بين الـ32 في كأس العالم وسيشكلون تهديدا للجميع".

أضاف "كنا نرغب حقا بالفوز بهذه المباراة، واللاعبون فعلوا ما كان يتعين عليهم القيام به، لكننا لم نحصل على النتيجة التي كنا نأمل في تحقيقها. سنستعد جيدا لتقديم الافضل في المباراتين المقبلتين. نعرف أن المكسيك ستكون خصما صعبا جدا ولكننا سنستعد جيدا. هم سريعون جدا، نشيطون جدا. فريق جيد جدا. سنقوم بتحليل مبارياتهم ونحاول إيجاد حلول لهم".

وكانت مباراة اليوم الثانية في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة السادسة التي تضم المكسيك وألمانيا، علما ان الأولى حققت مفاجأة كبيرة الأحد بتغلبها على أبطال العالم بنتيجة 1-صفر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى