هيئة التدريس بجامعة صنعاء تدين اعتقال الحوثيين الأكاديميين أثناء توجههم لعدن

> صنعاء «الأيام» خاص

>  أدانت نقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء، أمس السبت، اختطاف مسلحي جماعة الحوثي عدداً من أكاديميي الجامعة كانوا في طريقهم إلى مدينة عدن أمس الأول الجمعة.
وذكرت النقابة في بيان أن "الحوثيين خطفوا الأكاديميين في منطقة نقيل يسلح، جنوب صنعاء، أثناء توجه الأخيرين إلى عدن لمتابعة واستلام مرتباتهم".

وأشار البيان، الذي اطلعت عليه «الأيام»، إلى أن "الحوثيين أُخضعوا الأكاديميين للتحقيق والاستجواب وهم د. خالد محمد عبدالستار الشميري، نائب عميد كلية التربية لشئون الطلاب، د. عبدالباقي محمد عبده النهاري، رئيس قسم الدراسات الاجتماعية بكلية التربية، د. فازع خالد العزي المسلمي، رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية، د. عدنان يوسف أحمد الشعيبي، رئيس قسم اللغة العربية بكلية اللغات، د. عبدالسلام عبده قاسم المخلافي، عضو هيئة التدريس بكلية التربية، وأ.د. آمنه يوسف محمد عبده، عضو هيئة التدريس بكلية اللغات برفقة زوجها فاروق عبدالملك سعيد.

وفي حين اعتبرت النقابة بيانها بلاغ للنائب العام طالبت بسرعة إطلاق سراح المختطفين ومحاسبة الجهات التي تمارس الاعتقال خارج إطار سلطة الدستور والقانون.
ودعا البيان منظمات المجتمع المدني والهيئات والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان الوقوف مع النقابة بغرض تحرير الأكاديميين المختطفين لدى الحوثيين.

وأكدت النقابة احتفاظها بحقها القانوني في اتخاذ كافة الطرق القانونية الكفيلة بضمان حقوق منتسبيها.
وكانت زوجة إحد الأكاديميين نشرت على صفحتها بالفيسبوك مساء أمس الأول تعرض الأكادميين للاعتقال في نقطة للحوثيين خارج صنعاء ثم اقتادوهم إلى مركز احتجاز في منطقة دار سلم بصنعاء.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى