12 لواء لتحرير البيضاء والجيش يوسع تقدمه في القبيطة

> البيضاء/ القبيطة «الأيام» غرفة الأخبار/ خاص

>  ذكرت مصادر ميدانية وتقارير أن المنطقة العسكرية الثالثة التي تتمركز في مأرب جهزت 12 لواء عسكريا وأمنيا لبدء عملية تحرير شاملة لباقي مناطق وبلدات محافظة البيضاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
وأفادت مصادر عسكرية أن الرئيس هادي أقر أمس السبت خطة العملية العسكرية لاستكمال تحرير محافظة البيضاء.

وخلال اليومين الماضيين حررت قوات الجيش التابع للشرعية مديرية النعمان بالكامل، بالإضافة إلى تحرير أجزاء واسعة من مديرية الملاجم المتاخمة.
وفي السياق واصلت القوات الحكومية والمقاومة بدعم مقاتلات التحالف العربي لليوم الثاني أمس التقدم الميداني لاستكمال تحرير مديرية القبيطة شمالي محافظة لحج.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن "قوات الجيش المرابطة في جبهة السحر وطور الباحة تمكنت أمس السبت من تحرير عدد من المناطق وصولاً إلى مستوصف سوق الخميس، جنوبي مديرية القبيطة".
وأشار المركز في بيان نشره على صفحته الرسمية بالفيسبوك إلى أن “قوات الجيش تواصل التقدم شرقي مديرية القبيطة، حيث تمكنت، أمس، من تحرير مناطق العنين وجبل موجر ومناطق صبيح، والتحمت بجبهة العمالقة في سوق الخميس، حيث ستتحرك جميع القوات نحو تحرير مناطق المرابحة".

واستمرت المواجهات حتى وقت متأخر مساء أمس وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين دون معرفة أرقام محددة، بينما قال سكان إن “مسلحي الحوثي يفرون إلى مناطق المرابحة التي تتجه صوبها القوات الحكومية لتحريرها”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى