"سمارت سيتيز 2018": 4 آلاف خبير في قمة الجزائر الدولية للمدن الذكية

> الجزائر «الأيام» العربي الجديد

> تستضيف العاصمة الجزائرية بين 27 و28  يونيو  الحالي القمة الدولية "سمارت سيتيز 2018" للمدن الذكية، وهي قمة تجمع خبراء ومؤسسات تكنولوجية ومسؤولين سياسيين وأصحاب مؤسسات اقتصادية محلية وأجنبية، إضافة إلى ممثلي منظمات حكومية، وسيتم التركيز خلالها على مجال التكنولوجيا الحديثة.

وبحسب وكالة الأنباء الجزائرية، سيكون بين الحضور مسؤولون سياسيون من دول مجاورة، إلى جانب مشاركة صناعيين من الجزائر وأجانب، كما سيحضر القمة الدولية محاضرون من اليابان وكوريا والولايات المتحدة الأميركية وفرنسا والمملكة المتحدة ومن الإمارات والهند ومصر وتركيا وألمانيا وكندا.

ومن المتوقع أن يشارك في قمة المدن الذكية أكثر من 4000 خبير محلي وأجنبي في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والشركات الناشئة، بالإضافة إلى رواد الاستثمار في هذا المجال.

وعلى جدول أعمال القمة نقاش حول "دور الحكومة في تشجيع التقنيات الجديدة والمدن الذكية"، وحديث حول "تطوير النظام الإيكولوجي للمبتدئين وتثمين المغتربين في مجال التكنولوجيا والابتكار". 

ونقلت النسخة المغاربية من موقع "هاف بوست" عن والي الجزائر، عبد القادر زوخ، أن القمة "ستشهد مشاركة أكثر من 40 ولاية و15 مؤسسة ذات شهرة عالمية في مجال التكنولوجيا، وهذا من أجل تبادل الخبرات والتجارب في المدن الذكية".

وبحسب الوالي، فإن "الهدف الرئيسي لهذا الحدث الدولي هو خلق مناخ مواتٍ لتطوير وتعزيز الشركات الناشئة التي تشكل المفتاح لإنشاء المدن الذكية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى