مدير مديرية طور الباحة لـ«الأيام»: نناشد الرئيس بلفتة كريمة للمديرية المحرومة من أبسط الخدمات

> طور الباحة «الأيام» هشام عطيري

>
 قال مدير مديرية طورالباحة بمحافظة لحج، رئيس المجلس المحلي، عبد الرقيب ثابت البكيري الصبيحي أن "بعض مناطق المديرية الحدودية مع القبيطة وحيفان عانت خلال ثمانية أشهر من ويلات النزوح وضنك العيش والخوف ومن قصف مليشيات الحوثي المتمركزة بالقرب من منازلهم مما ادى الى نزوح العديد من الاهالي من مناطقهم".

وقال الصبيحي لـ"الأيام" إنه "في ساعات معدودة انتصر ابناء طورالباحة ومن معهم من افراد الجيش الوطني من اللواء 17 بقيادة اللواء احمد عبد الله تركي واللواء 4 جبلي بقيادة أبو بكر الجبولي، واللواء الثاني عمالقة الذي يقوده الشيخ حمدي شكري، على الحوثيين".

وأضاف "صمدت المديرية ببسالة رجالها واهلها في التصدي خلال الثمانية الأشهر الماضية للحوثيين التي عجزت عن  التقدم نحو المديرية بينما ظل ابناؤها تواقين لقدومهم للانقضاض عليهم، ولم يتجرأ الحوثة على نزول السهول والوديان باتجاه المديرية ولكن ظلوا في الجبال المرتفعة".

ولفت الصبيحي الى أن "هناك شباب من ابناء المديرية باعوا انفسهم للدفاع عن المنطقة وعن الكرامة فظلوا في مواقع الدافع، مانعين السماح للحوثيين بالتقدم على طول الجبهة ابتداء من جبال السحر الى الركيزة وشعب والجوازعة والسبت والقحوص وحدود المقاطرة حتى تحقق النصر فيما الحوثيون شردوا من الجبال مذعورين تاركين خلفهم اسلحتهم".

واكد ان "هذه الانتصارات التي تحققت هي هدية لمواطني المديرية كافة والى ابناء شعب خاصة والجوازعة وغيرهم من الاسر النازحة المشردة، والى رئيس الجمهورية والتحالف العربي ولقيادة جبهة طورالباحة وكافة التشكيلات في الجيش الوطني المرابطين في الجبهة وقيادة المقاومة من ابناء الصبيحة".

وأشار إلى إن "المديرية بشبابها وقياداتها وسلطتها المحلية تناشد رئيس الجمهورية بلفتة كريمة لهذه المديرية المحرومة من ابسط الخدمات.. مديرية الـ400 شهيد، و740 جريح، والتي مازالت تقدم الشهداء والجرحى، والتي مازالت تفتقر للمشاريع الخدمية الرئيسية مثل المياه والكهرباء والطرقات".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى