مواطنو المنطقة الوسطى بأبين يطالبون بتغيير إدارة كهرباء لودر

> لودر «الأيام» خاص

>  شكا أهالي مديريات المنطقة الوسطى بمحافظة أبين من الفساد المستشري في إدارة محطة كهرباء لودر المغذية لمناطق (لودر، مودية، الوضيع، ومكيراس) بالتيار الكهربائي.
وقال الأهالي إن "إدارة الكهرباء أثبتت فشلها الذريع تجاه خدمة المواطنين، إذ إن المحطة لم يطرأ عليها أي تحسن سواءً في فصل الشتاء أو الصيف".

وأضافوا لـ«الأيام» أن "خدمة الكهرباء تشهد انهيارا واسعا في تلك المديريات، وأن توزيع عدد الساعات التشغيلية أصبح عنصرياً، الأمر الذي قد يؤدي إلى مشاكل عدة".
وأشاروا إلى أن "رغم الإيرادات التي تُورد إلى المحطة، إلا أنها لم تسخر ذلك في تحسين قدرة المحطة التوليدية، وباتت تشهد تدهورا متواصلا، دون توضيح منطقي يذكر".

وناشد الأهالي محافظ أبين اللواء أبو بكر حسين والجهات ذات العلاقة "وضع حد لهذه التجاوزات من قبل إدارة الكهرباء، التي أثبتت فشلها وعدم استحقاقها في تولي الإدارة".
وتشهد خطوط الضغط العالي الممتدة من لودر وحتى مودية عمليات تخريب بشكل شبه متواصل، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة مودية وقراها لأيام.
وطالب سكان المدينة الجهات المعنية والحكومة بـ "دعم محطة كهرباء مودية وفصلها عن لودر حتى يتسنى لها حل الإشكاليات العالقة في ذات الجانب، والعمل على زيادة عدد ساعات التشغيل في باقي المديريات المرتبطة بمحطة لودر".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى