أكثر من 83 ألف طالب يبدأون امتحانات الثانوية العامة بالمحافظات المحررة

> عدن «الأيام» صديق الطيار

>  بدأت أمس الأحد اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها (العلمي والأدبي) للعام الدراسي 2017/ 2018، في عموم المحافظات المحررة بالجمهورية اليمنية.
ودشن وزير التربية والتعليم د. عبدالله سالم لملس، والقائم بأعمال محافظة عدن أحمد سالم ربيع علي، ووكلاء المحافظة، وعدد من القيادات الأمنية يتقدمهم وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن والشرطة اللواء أحمد علي مسعود، ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالعاصمة محمد عبدالرحمن الرقيبي، وعدد من مدراء عموم مديريات المحافظة وإدارات التربية.

وتقدم إلى اختبارات الثانوية العامة للعام الجاري 83584 طالبا وطالبة في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية وهي عدن، لحج، أبين، الضالع، تعز، حضرموت الساحل، حضرموت الوادي، مأرب، الجوف، شبوة، المهرة، سقطرى، الحديدة، ومدارس الخارج.
وتقدم للقسم العلمي 71978 طالبا موزعين على 593 مركزا امتحانيا فيما بلغ عدد المتقدمين للقسم الأدبي 11606 طلابا في 146 مركزا للقسم الأدبي.

وكان وزير التربية والوفد المرافق له تفقدوا عددا من المراكز في مديريات العاصمة عدن، واطلعوا على سير العملية الاختبارية فيها، وطافوا بعدد من قاعات الاختبار.
وطمأن وزير التربية الطلاب والطالبات بأن الوزارة راعت الفروق الفردية عند الطلب أثناء إعدادها للأسئلة.. حاثا إياهم على الاعتماد على أنفسهم وعلى تحصيلهم العلمي في اجتياز هذه الاختبارات بكل تفوق ونجاح.. موجها أبناءه الطلاب والطالبات إلى تجنب الظواهر السلبية التي تعكر صفو الأجواء العامة للعملية الاختبارية، والابتعاد عن ظاهرة الغش، والتي أكد بأنها "نخرت جسد التعليم في بلادنا على مدى عقود من الزمن وأوردته المهالك".

وشدد لملس على الأهالي بعدم التجمهر أمام المراكز الاختبارية التي يؤدي فيها أبناؤهم الاختبارات وافتعال الفوضى، مشيرا إلى أن تلك الفوضى والجلبة تؤدي إلى تشويش أذهان وأفكار الطلاب، وتنعكس على أدائه للاختبارات.
وقال: "على أولياء الطلاب والطالبات أن يحثوا أولادهم على أهمية الاعتماد على النفس والاجتهاد والمثابرة، وأن يخلقوا في أنفسهم روح التنافس الحقيقي على نيل الدرجات العالية بالاجتهاد الذاتي، وعلى التحصيل العلمي والمعرفي الذي سيحميهم ويحمي مستقبلهم القادم".

الزيارة التفقدية التي قام بها أمس الأخ وزير التربية والوفد المرافق له من أعضاء السلطة المحلية والأمنية والتربوية في العاصمة عدن، إلى مراكز اختبارات الثانوية العامة، كان لها أثر إيجابي على نفسيات أبنائهم وبناتهم الطلاب والطالبات.
وفي حضرموت يبلغ عدد الخاضعين للامتحانات الثانوية 7244 طالباً وطالبة منهم 4309 للقسم العلمي 2569 ذكوراً و1740 إناثاً ، وفي القسم الأدبي 2935 طالباً وطالبة منهم 1716 ذكوراً و1219 إناثاً موزعين على 400 قاعة اختبارية في 88 مركزاً اختبارياً موزعين بين 50 للقسم العلمي و38 للقسم الأدبي بساحل حضرموت.
وفي أبين يبلغ عدد المتقدمين لأمتحانات الثانوية العامة (3916) طالب وطالبة موزعين على 77 مركزا.
​​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى