الفراعنة.. والمشاركة المخّيبة

> جهاد عوض

>
 
جهاد عوض
جهاد عوض
مشاركة المنتخب المصري  في كأس العالم بروسيا مخيبة للآمال ، وطموحات الجماهير العربية ، فقد بالغ الاعلام في مدحه وتمجيده للاعبين ، وإعطائهم جرعات دعائية ، وهالة إعلامية أكبر من حجمهم وإمكانياتهم  مدعياً بأنه الأفضل ، ولو حتى (عربياً) ، باستثناء لاعبه العالمي (محمد صلاح) المتفق عليه ، الذي على ما يبدو أثرت الإصابة على تقديمه كل إبداعه وفنونه مع المنتخب ، فظهر لاعبوه بمستويات عادية ، وقدموا مباريات لا تليق به ، مقارنة بما قدمته الفرق الافريقية والآسيوية سواء كان لعباً أو نتيجة ، إذ خسر المنتخب المصري جميع مبارياته وخرج خالي الوفاض من أي نقطة تدون له في سجلات كأس العالم.

 فمن يتحمل مسؤلية ذلك؟ .. اللاعبون أو المدرب ، أو إدارة اتحاد الكرة المصري ، الذي أثير حولها الكثير ، وينتقدها ويتهمه الاعلام المصري بوجود خلافات واتهامات بين أعضائه ، بينها قرار رئيس الاتحاد قبل السفر لروسيا بتوقيف عضو الاتحاد الكرة مجدي عبدالغني ، من مرافقة المنتخب ، بصفته نائب رئيس البعثة ، بحجة أخذه ملابس رياضية عنوةً بملايين الجنيهات ، دون الرجوع للأطر القانونية للاتحاد ، مما جعل الاخير يهدد الاتحاد بكشف المستور ، وهذا ما جعله مشاركاً مع وفد المنتخب بروسيا ، مما أثار الاستغراب والحيرة بين المتابعين للرياضة بمصر.

 ومن الأخطاء والاتهامات الإدارية لبعثة المنتخب سماحهم لبعض رجال الأعمال وفنانات بدخول أماكن إقامة وتدريب المنتخب وهي مواقع غير مسموح لهم بدخولها.
 بالتأكيد عقب عودة المنتخب ستثار الكثير من القضايا والاتهامات هنا وهناك ، وستفتح تحقيقات واسعة ، عن أسباب القصور والفشل التي رافقت المنتخب ، ومن المرجح كما تقول وسائل اعلام مصرية ، أن الضحية
وكبش الفداء هو مدرب المنتخب هيكتور كوبر.

 إلا أن من إيجابيات المشاركة كما يقول بعض النقاد الرياضيين ، تدوين إسم كابتن وحارس مصر عصام الحضري في سجلات كأس العالم باعتباره أكبر لاعب سناً (45 عاماً و5 أشهر) ، محطماً رقم الكولومبي فريد موندراجون بـ 43 عاماً و3 أيام في مونديال البرازيل 2014 ، ورقم الحضري هذا ، يصعب تخطيه خلال السنوات القريبة القادمة .. وكما قالت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية : الحضري أصبح أقدم لاعب في تاريخ كأس العالم 
 نتمنى في الختام لمنتخب الفراعنة أن يتجاوز كبوته ، ويعود لأمجاده الكروية ، لكونه أفضل المنتخبات الافريقية والعربية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى