قـصـة شهـيـد "عصام صالح سعيد" (حماس وإقدام)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
الشهيد عصام صالح سعيد، من أبناء مديرية البريقة، وهو أحد أبطال المقاومة الجنوبية، استشهد بتاريخ 2/7/2015 في جبهة بئر أحمد، إحدى جبهات محافظة عدن، في الحرب الغاشمة التي شنتها المليشيات الحوثية العفاشية على المحافظات الجنوبية في 2015.. وذلك أثناء هجوم المقاومة الجنوبية في بئر أحمد على موقع المليشيات الحوثية هناك، وقد سقط في ذلك الهجوم عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المقاومة الجنوبية بعد أن كبد شباب المقاومة مليشيات العدو خسائر فادحة في الآليات والعناصر البشرية.. وكان عصام صالح سعيد أحد شباب المقاومة الذين نالوا شرف الشهادة في تلك المواجهة.

يقول صديقه الإعلامي محمد الحامدي: «الشهيد عصام قبل التحاقه بأبطال المقاومة الجنوبية كان يدرس في كلية العلوم الإدارية في المستوى الأول، وحين شنت المليشيات الحوثية الغاشمة الحرب على المحافظات الجنوبية في نهاية شهر مارس 2015م التحق عصام صالح بشباب المقاومة الجنوبية الذين رصوا صفوفهم وشكلوا من أنفسهم بشكل عفوي مقاومة جنوبية للتصدي للمليشيات الحوثية والقوات المساندة لها».

وأضاف: «عُرف عصام سعيد بأخلاقه العالية وشهامته وطيبته وكرمه، وكان شابا مقداما لا يهاب العدو ولا يخاف من الموت.. فحين نادى المنادي بالجهاد انتفض عصام ملبيا النداء لحماية الدين والوطن والعرض، والتحق بأبطال المقاومة الجنوبية وتم تدريبه مع زملائه ممن التحقوا بالمقاومة الجنوبية ليلتحق بعد ذلك بالجبهات. وشارك عصام في العديد من من جبهات الشرف والكرامة لصد عدوان الغزاة الحوثيين والعفاشيين، واستبسل في جميع الجبهات التي شارك فيها وأقسم هو وزملاؤه بألا يتوقفوا عن قتالهم تلك المليشيات البربرية حتى ينالوا الشهادة أو يعودوا بالنصر.. وفعلا استمات عصام في ميادين العزة والإباء حتى نال شرف الشهادة في 2/7/2015 مقدما روحه قربانا من أجل العزة والشرف والكرامة.. رحمه الله ورحم جميع شهدائنا الأبطال. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى