وزير الداخلية يناقش مستجدات الأوضاع الأمنية بتعز والحديدة

> «الأيام» موقع وزارة الداخلية

>  ناقش نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري أمس مع مدير عام شرطة محافظة تعز العميد منصور الاكحلي مستجدات الأوضاع الأمنية بالمحافظة.
وقدم مدير شرطة تعز موجز مختصر عن مجمل الأوضاع الأمنية بالمحافظة ، والخطط التي نفذتها إدارة الأمن عبر مختلف وحداتها الأمنية خلال الفترة المنصرمة ، ومدى نجاحها في استتباب الأمن والاستقرار في المناطق المحررة من ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وشدد الوزير الميسري على أهمية ان تضطلع مختلف الأجهزة الأمنية بدورها على أكمل وجه ، وإرساء دعائم الأمن المستقر والحفاظ على السكينة العامة ، وردع العناصر التي تحاول اثارة الفوضى وزعزعة الأمن بأي شكل من الاشكال.. مشيداً بما تبذله الأجهزة الأمنية بالمحافظة وفق الإمكانيات المتاحة لديها .

وأكد ان قيادة وزارة الداخلية تتفهم حجم الصعوبات التي تواجه سير عمل الأجهزة الأمنية بتعز نتيجة أحداث الحرب العدوانية التي شنتها مليشيا الحوثي على المحافظة واثرت على مختلف مؤسسات الدولة فيها وفي مقدمتها الأمنية التي تعرضت مبانيها للدمار والخراب.

ولفت إلى جهودها في إنهاء كافة الإشكالات التي تعاني منها المؤسسات الأمنية في مختلف المحافظات المحررة الذي يضمن سير عملها بالشكل المطلوب دون أي عراقيل أو عقاب ، داعيا إلى تظافر جهود مختلف الأجهزة الأمنية والرفع من مستوى يقظتها ومواصلة عملها في تطبيع الأوضاع الأمنية .

ومن جهة أخرى ناقش  وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، اليوم، مع الدكتور الحسن الطاهر محافظ محافظة الحديدة ومدير أمنها العميد الركن منير سليمان، الترتيبات الجارية لنقل قوات الأمن العام لمحافظة الحديدة المشكلة من أبناء المحافظة التي تلقت تدريبات مكثفة خلال الفترة الماضية في معسكرات عدن إلى الحديدة لبدء مزاولة مهامها والقيام بأدوارها المناطة بها في تثبيت الأمن والاستقرار وإرساء دعائمها في المناطق المحررة من الانقلابيين بالمحافظة.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بمختلف الأوضاع الخدماتية والأمنية والعسكرية في المحافظة. ووضع محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس الميسري، أمام صورة مختصرة لمجمل الأوضاع على كافة المستويات في المحافظة، والجهود التي تبذلها قيادتها في تطبيع الأوضاع بالمناطق المحررة، ومساندة النازحين من مناطق الصراع إلى أماكن آمنة وفي مقدمتها العاصمة المؤقتة عدن بالتنسيق مع الجهات المختصة والمتصلة بذات الشأن من منظمات دولية ومحلية وتقديم كافة التسهيلات لهم.

وأكد الوزير الميسري أن الحكومة تولي اهتمامها البالغ بمحافظة الحديدة بناءً على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، والعمل على تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة منها وتقديم دعمها المتواصل في إيواء النازحين ومساندتهم والوقوف إلى جانبهم في محنتهم كأبسط واجب يقدم لهم، والتخفيف من معاناتهم التي تسببت بها ميليشيا الحوثي نتيجة الجرائم البشعة واللا أخلاقية التي ترتكبها بحقهم وتضييق الخناق عليهم ضمن سلسلة الانتهاكات الذي يتعرض لها اليمنيون من قبل الحوثيين.

ولفت الميسري إلى جهود قيادة وزارة الداخلية في العمل على تفعيل أقسام الشرط في المناطق المحررة من الحديدة لتطبيع الأوضاع الأمنية وفرض الأمن والاستقرار فيها وتثبيت دعائمها والقيام بمهامها الوطنية تجاه المواطنين.
ومن جانبه عبر محافظ محافظة الحديدة ومدير أمنها، عن شكرهما لنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، على المتابعة المستمرة والاهتمام الذي يوليه بمحافظة الحديدة في شتى المجالات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى