الحكومة تدعو اليمنيين لعدم السفر لبلادهم بالسيارات ذات الدفع الرباعي

> الرياض «الأيام» خاص

>  دعت سفارة اليمن بالسعودية رعاياها المقيمين في المملكة إلى عدم السفر إلى بلادهم بسياراتهم ذات الدفع الرباعي والمعدات الثقيلة، نظراً لعدم السماح بمرور هذه المركبات من المنفذ السعودي.
وقالت السفارة في بيان أمس الجمعة إنها "لا تزال تتابع للتأكد من الجهات المختصة عن خلفية ومدة سريان هذا القرار".
نص الإعلان:
"تتابع سفارة الجمهورية اليمنية في الرياض والقنصلية العامة في جدة مع الجهات المختصة مشكلة منع خروج سيارات المواطنين اليمنيين ذات الدفع الرباعي وجميع المعدات المختلفة من منفذ الوديعة منذ مساء يوم أمس الخميس 5 يوليو 2018.
ونظرا لعدم إحاطتنا بأبعاد ومدة القرار ننصح الإخوة المواطنين المقيمين في المملكة ممن ينطبق عليهم المنع عدم التوجه إلى المنفذ حتى يتم التأكد من الجهات المختصة في المملكة عن خلفية ومدة سريان هذا القرار".

ولاحقا أصدرت وزارة المغتربين بيانا بخصوص منع دخول سيارات الدفع الرباعي القادمة من السعودية إلى اليمن.
وأوضحت في البيان أن ما يتداول في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي يشوب الكثير منه اللغط بخصوص منع خروج سيارات الدفع الرباعي والمعدات الثقيلة من منفذ الوديعة الحدودي بالجانب السعودي.
وأكدت الوزارة أن السعودية أقرت منع خروج جميع سيارات الدفع الرباعي والمعدات الثقيلة سواءً عبر "التربتيك" أو "التصدير".

وأضافت: "ليس هناك أي توضيح لأسباب المنع، وستقوم الوزارة بالتواصل مع الجهات المعنية في السفارة والمملكة لمعرفة ذلك، والنزول الميداني للمنفذ للاطلاع على الوضع والسعي للتخفيف من معاناة المسافرين".
ونفت الوزارة أي "تكدس للمسافرين والأسر بالمنفذ ومن واجه هذه المشكلة عاد إلى مدينة شرورة أو ترك سيارته هناك وغادر إلى اليمن بوسائل المواصلات العامة".

وأشارت بالتأكيد على عدم إيقاف القرار أو استثناءات من قبل الأشقاء في السعودية، ولكنها قالت إنها تبذل جهودا للتخفيف عن المغتربين المسافرين والعائدين للوصول إلى حل يسمح بخروجهم بسياراتهم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى