كرواتيا تقصي روسيا بركلات الترجيح وتلحق بإنكلترا إلى نصف النهائي

> سوتشي (روسيا) «الأيام» أ ف ب

>  بلغ المنتخب الكرواتي لكرة القدم الدور نصف النهائي لكأس العالم 2018 ، بفوزه على نظيره الروسي المضيف 4-3 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 2-2) ، في مباراة الدور ربع النهائي أمس السبت في سوتشي.
 وسجل أندري كراماريتش (39) ودوماغوي فيدا (101) هدفي كرواتيا التي بلغت دور الأربعة للمرة الثانية في تاريخها ، ودينيس تشيريشيف (31) وماريو فرنانديش (115) هدفي روسيا .. وأهدرت كرواتيا ركلة ترجيحية عبر ماتيو كوفاسيتش ، بينما أهدرت روسيا ركلتين ترجيحيتين بواسطة فيودور سمولوف وفرنانديش.

 وتلتقي كرواتيا الأربعاء المقبل على ملعب لوجنيكي في موسكو مع إنكلترا ، التي كانت قد تغلبت على السويد 2-صفر في سامارا في وقت سابق أمس.
 * ساد التحفظ على أداء المنتخبين في الربع ساعة الأولى ، حيث سيطر المنتخب الكرواتي على الكرة في وسط الملعب ، دون سياسة هجومية واضحة ، في حين بدا الروس منظمين في الخط الخلفي.

 حاول الروس استغلال القوة البدنية للمهاجم دزيوبا لافتتاح نتيجة اللقاء في الدقيقة 16 ، بعدما استقبل كرة عرضية من فرنانديز ، ولكنه لم يتعامل معها بالشكل الأمثل.
 جاءت محاولات كرواتيا غير مجدية على المرمى حيث لم يجد المهاجم الوحيد ماريو مانزوكيتش أي مساندة من لاعبي الوسط ، في ظل مشاركة الثنائي مودريتش وراكيتيتش كلاعبي ارتكاز.

 كان الجناح الأيمن ريبيتش العنصر الأنشط في صفوف كرواتيا ، فقد تسبب في مشاكل كثيرة لمدافعي روسيا بفضل قوته في الالتحامات وقدرته على الاختراق.
 وفي الدقيقة 31 إستلم دينيس تشيرشيف كرة من دزيوبا على حدود منطقة الجزاء ، ليقوم بتسديدها بطريقة مفاجئة سكنت الزاوية اليمنى من مرمى الحارس الكرواتي سوباسيتش ، ليعلن عن تقدم روسيا.

 ولكن أتى الرد الكرواتي في الدقيقة 39 ، في غفلة من مدافعي روسيا بعد أن إخترق مانزوكيتش الجبهة اليسرى ومرر كرة عرضية لكراماريتش الذي أودعها برأسه داخل الشباك الروسية معدلاً النتيجة.
 بدأ الكروات في صنع الخطورة على مرمى أصحاب الأرض في الشوط الثاني ، حيث ظهرت السرعة في أدائهم وبات انتشارهم أفضل عن الفترة الأولى.

 كاد بريسيتش أن يعطي كرواتيا هدف التقدم من كرة وصلته داخل منطقة الجزاء ، وسط غياب رقابة اللاعبين الروس ، ولكنه سددها في القائم في لقطة غريبة.
 أجرى ستنانيسلاف مدرب روسيا تغييرين بدخول سمولوف وإيروخاين بدلاً من تشيرشيف وساميدوث، كما دفع المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش ببروزوفيتش وبريفيتش وكوفاسيتش ، بدلاً من بريسيتش وسترينيتش كراماريتش.

 وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة أثار الحارس سوباسيتش الذعر بين زملائه ، بعدما سقط متألماً من إصابة في العضلة الخلفية ، ولكنه عاد للعب بعد تدخل الجهاز الطبي ، لتتجه المباراة إلى شوطين إضافيين.
 وتمكن المدافع دوماجوي فيدا من ترجيح كفة كرواتيا في الدقيقة 101 من الشوط الأول الإضافي ، من خلال ضربة ركنية استغل سوء تمركز لاعبي روسيا ليضع الكرة برأسه داخل الشباك الروسية.

 وفي الشوط الثاني عادل ماريو فرنانديز النتيجة لروسيا في الدقيقة 115 بضربة رأسية من مخالفة إحتسبها الحكم على لاعب كرواتيا ، ليتم اللجوء لضربات الترجيح التي ابتسمت لمنتخب كرواتيا بنتيجة 4-3 بعد إضاعة منتخب روسيا لركلتين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى