محافظ حضرموت يوقع عقود تنفيذ 3 آبار مياه بالمكلا والريدة وقصيعر بـ 84 مليونا

> المكلا «الأيام» خاص

>
 أصدر محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس، التعميم رقم (166) لسنة 2018م، بشأن تعميد جميع عقود العمل الخاصة بالشركات ومؤسسات القطاع الخاص لدى مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت، وقضى بالآتي:

مادة (1): على جميع الشركات ومؤسسات القطاع الخاص عموماً الالتزام بتعميد كافة عقود العمل الخاصة لدى مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، تنفيذاً للنصوص واللوائح بما يضمن حصول العاملين على حقوقهم.
مادة (2): على جميع الشركات ومؤسسات القطاع الخاص التقيد بقانون التأمينات الاجتماعية والقيام بالتأمين الإلزامي على العاملين لديها.

مادة (3): يقوم مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة بمتابعة تنفيذ القرار.
مادة (4): يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وعلى كافة الجهات العمل على تنفيذه.

من جهة أخرى وقع محافظ حضرموت أمس الأول الخميس على ثلاثة عقود لتنفيذ حفر ثلاثة آبار مياه في مديريتي المكلا والريدة وقصيعر، بكلفة إجمالية 84 مليونا و560 ألف ريال، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.
ويعني العقد الأول حفر بئر للمياه في حقل ثلة الغربية بمديرية المكلا، بكلفة 40 مليونا و159 ألف ريال، ثانيا حفر بئر للمياه في حقل الشروج بفوه مديرية المكلا، بكلفة 9 ملايين و692 ألف ريال، والعقد الثالث حفر بئر للمياه في حقل الرحبة بمديرية الريدة وقصيعر، بكلفة 34 مليونا و709 ألف ريال.

وقضت العقود بإنجاز عمليات الحفر خلال شهرين لتبدأ بعد ذلك المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت بربطها بشبكة المياه وإدخالها للخدمة.
وأكد المحافظ البحسني أن «توقيع هذه العقود في قطاع المياه يأتي في سياق اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بتحسين البنية التحتية في مجال سد النقص في تموينات المياه لمدينة المكلا ومدن ساحل حضرموت».

وقع الاتفاقية إلى جانب المحافظ مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت المهندس وهيب غانم، وعن شركة السليماني لحفر الآبار الارتوازية المنفّذة للمشروع مديرها العام محمد علي السليماني.
وفي سياق آخر حضر محافظ حضرموت، أمس الأول، بالمكلا الندوة الختامية حول «عودة المغتربين وتحدي الأزمة»، والتي نظمتها إدارة بحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان المحافظة، بالشراكة مع دار المعارف للبحوث والإحصاء. وشدد البحسني على أهمية ما تناولته الندوة التي جاءت تتويجاً لورش عمل عُقدت خلال الفترة الماضية، للخروج بتوصيات تخدم ملف تقديم خدمات أمثل للعائدين من الخارج.

وأكد المحافظ أن «السلطة المحلية أولت ملف المغتربين اهتماما خاصا من خلال اجتماعات سابقة، لتأتي هذه الورش في هذا الاتجاه»، موضحا أن «مخرجات الندوة ستؤخذ بعين الاعتبار وستدرج ضمن جهود السلطة المحلية لتقديم تسهيلات وخدمات أفضل لأهلنا العائدين من المهجر».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى