محافظ البيضاء: متى ما أعلن انفصال الجنوب سنكون أول المباركين

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
خلص لقاء مشترك بين السلطتين المحليتين في محافظتي لحج والبيضاء، عقد أمس الأحد لمناقشة قضايا التعاون الأمني بين أبناء المحافظتين، إلى تشكيل لجنة لمعالجة أي قضايا طارئة في المجال الأمني مكونة من 10 أفراد من قيادة المحافظتين، إضافة إلى إعداد رؤية أمنية مشتركة والاتفاق على آلية أمنية لإنهاء أي توترات أو اختلالات أمنية قد تحدث مستقبلا بين المحافظتين.

وعقد الاجتماع في عاصمة محافظة لحج (الحوطة)، حيث ضم قيادات المحافظتين برئاسة ناصر الخضر السوادي، محافظ البيضاء، وعوض بن عوض الصلاحي، نائب محافظ لحج أمين عام المجلس المحلي، وبحضور وكيل أول محافظة البيضاء الشيخ خالد العواضي، ووكيل لحج صلاح الداودي.

وشارك في الاجتماع قيادات أمنية ومدنية بالمحافظتين ومدراء مديريات يافع من لحج ومدراء مديريات ذي ناعم والزاهر بمحافظة البيضاء.

وقال محافظ البيضاء: «إن اللقاء يأتي من أجل زيادة التنسيق الأمني وتسهيل حركة المواطنيين بين المحافظتين ومعالجات أي طارئ أمني في الأطر المختصة بذلك»، مشيدا بـ «تعاون أبناء محافظة لحج وقيادة السلطة المحلية مع أبناء محافظة البيضاء، والروابط المشتركة التي تربط أبناء المحافظتين»، مؤكدا على «ضرورة مواصلة عقد اللقاءات المتكررة والتي يسهل من خلالها حل كافة الإشكاليات الطارئة».

وأشار إلى أنه «سيلتقي محافظ لحج لمناقشة العديد من القضايا وحلها حتى لا تتوسع وتتحول إلى طابع قبلي».  
وكشف وجود العديد من الإشكاليات التي تحدث في النقاط الأمنية التي أرجعها إلى عدم الفهم أو الأسلوب، مطالبا بتلافي تلك الإشكاليات التي تحدث في بعض الأحيان التي اعتبرها المحافظ أنها غير مقصودة، مؤكدا على أواصر العلاقات التاريخية والاجتماعية التي تربط محافظة لحج بالبيضاء، وقال: «حتى ولو تغيرت الأنظمة، جاء نظام أو راح نظام، العلاقات ستضل قائمة لا يمكن أن نتخلى عنكم ولا يمكن أن تتخلوا عنا، أصبحنا جسدا واحدا».

وقال المحافظ السوادي: «إن أهل البيضاء وقعوا مثل الطبل ينضربوا من الطرفين إن رحنا صنعاء قالوا انتوا جنوبيين ما يركن عليكم، وإذا جئنا هاربين إليكم في الجنوب قالوا دحابشة»، مؤكدا أن «لقاء اليوم (أمس) سوف يضع النقاط على الحروف».
وأكد السوادي أن «البلاد لازالت تحت علم واحد، ومتى ما أعلن رسميا عن انفصال الجنوب وفق أطر قانونية ورسمية فإننا نحن أهل البيضاء أول المباركين».

من جهته اعتبر نائب محافظ لحج عوض بن عوض الصلاحي أمين عام المجلس المحلي الاجتماع «تجسيدا على عمق العلاقة التي تربط أبناء لحج بأهالي البيضاء، التي تعد علاقات أخوية متبادلة عبر التاريخ»، موضحا أن «زيارة محافظ البيضاء إلى لحج تعزيز للعمل المشترك نحو معالجة الكثير من القضايا والإشكاليات التي تواجه قيادة المحافظتين»، مؤكدا على «حسن النويا لمعالجة تلك القضايا وتذليل أي صعوبات أو إشكاليات تعترض سير العلاقات الودية بين المحافظتين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى