وزير التربية: ازدواجية السلطة بعدن تعطل طباعة الكتاب المدرسي

> عدن «الأيام» خاص

>  قال وزير التربية والتعليم د.عبدالله لملس، أمس الأحد، إن العاملين بمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي بعدن يقفون وراء عدم طباعة الكتاب المدرسي للعام الحالي.
وأوضح الوزير في تصريح نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أمس وبعد عقده اجتماعا مع مجلس إدارة مؤسسة مطابع الكتاب أنه «وبعد تجاوز الوزارة لسلسلة من التحديات والصعوبات، فوجئنا بعراقيل عاملين بمؤسسة مطابع الكتاب».

وقال لملس: «اليوم وبعد تجاوز كثير من الصعوبات والعراقيل وبعد تأمين الحدود الدنيا للبدء بطباعة الكتاب المدرسي لتأمين احتياجات الطلاب من الكتاب المدرسي مع بداية العام الدراسي تتوقف عملية البدء بطباعة الكتاب المدرسي، بسبب أطماع شخصية لـ 45 عاملا متعاقدا فرضوا على مؤسسة المطابع المدرسية بسبب ازدواجية السلطة في عدن».

وأشار لملس إلى أن «هؤلاء العمال منعوا البدء بطباعة الكتاب إلا بعد رفع مرتباتهم التي يصل أقل متعاقد منهم إلى 45 ألف ريال، وهو مبلغ يفوق مرتبات كثير من المعلمين الحقيقيين»، بحسب قوله.
ووجه وزير التربية والتعليم د. عبدالله لملس بلاغا للنائب العام ووزير الداخلية عقب عرقلة طباعة الكتاب المدرسي في عدن.

وقال: «إن وزارة التربية والتعليم تشعر أن الأهداف السياسية لإيقاف طباعة الكتاب المدرسي هي الأصل، والعذر بالمطالب الحقوقية هي التقليد».
وكان الوزير لملس عقد اجتماع أمس مع مجلس إدارة المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي للبحث في عدة قضايا أهمها البدء بالإنتاج الفعلي للمؤسسة بعد اعتماد مجلس الوزراء موازنة لطباعة الكتاب المدرسي للعام الدراسي القادم.

وأكد المجلس أن تخصيص مجلس الوزراء موازنة تشغيلية لطباعة الكتاب المدرسي ووضع خطط للتطوير يتطلب من كافة عمال المؤسسة الالتزام بالعمل وبذل كل الجهود لتنفيذ الخطط الموضوعة.
وقد لاحظ المجلس أنه خلال فترة التوقف القسري عن العمل بسبب نفاذ المواد الخام لمدة 6 أشهر تم صرف الرواتب مع كافة المستحقات الشهرية كاملة.

كما تم خلال تلك الفترة صرف رواتب المتعاقدين الشهرية التي تبلغ 46 الف ريال لكل متعاقد شهريا. وقدم د.م. محمد عمر باسليم المدير العام التنفيذي للمؤسسة عدد من التقارير التي تم مناقشتها في الاجتماع.
وأقر مجلس الإدارة الإعلان خلال هذا الاسبوع عن مناقصتين بكلفة تقديرية 1 مليار ريال وكذا أقر المجلس موازنة 2018 والحساب الختامي لعام 2017.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى