جنود لوائي 103 و 115 ومنتسبو شرطة سرار بأبين يشكون استقطاع مرتباتهم

> زنجبار/ سرار «الأيام» سالم حيدرة وراشد النسري

>  شكا العديد من منتسبي اللواء (103) مشاة المرابط بمنطقة جحين بمحافظة ابين من خصميات غير قانونية طالت مرتباتهم بلغت 29 الف ريال عن كل فرد بحجة الغياب.
واضافوا ان قائد اللواء العميد علي محمد القملي دائما يقوم بخصميات ضاربا توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي والذي تقضي بعدم الخصم من مرتبات منتسبي المؤسسة العسكرية والامنية.

وطالبوا رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ومحافظ ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم وقائد المنطقة العسكرية الرابعة بعدن اللواء فضل حسن بوقف هذه الخصميات ومحاسبة من يقوم بها والذي تطال مرتباتهم شهريا.
من جانب اخر استقطعت قيادة اللواء 115 المرابط بمدينة لودر الذي يقوده العميد سيف علي القفيش على خصم مبالغ مالية من مرتبات الجنود بلغت 25 الف ريال.

واكدوا ان هذه الخصميات تطال مرتباتهم شهريا من قبل قيادة اللواء دون ان تتدخل قيادة المنطقة العسكرية الرابعة لوقف هذه الخصميات ومحاسبة من يقوم بها.
وتسائلو اين تذهب هذه الخصميات ومن المستفيد منها؟.

من جانب اخر شكا عدد من الحنود بادارة الامن بمديرية لودر من استقطاعات طالت مرتباتهم بلغت (15) الف ريال من قبل مدير الامن بالمديرية العقيد الخضر حمصان.
وقال عدد من منتسبي الامن بالمديرية انهم تقاجأو خلال ذهابهم لاستلام مرتباتهم من  استقطاع مبالغ مالية وصلت (15) الف ريال.

كما شكا منتسبو الشرطة في مديرية سرار يافع محافظة أبين من استقطاعات مالية كبيرة طالت مرتباتهم.
وافاد عشرات الجنود بأن القائم باعمال مدير الامن سرار منير ناصر راجح وضابط السلفه يسلم محمد شيخ قاموا باستقطاع مبالغ مالية كبيرة بطريقة تعسفية وغير قانونية من رواتب الجنود بهذا الشهر والشهر الفائت بحجج واهيه اهمها مديونية الشرطة لبعض التجار والتي هي من عام2011م كما قالوا.

وقال الجنود ان عملية الخصم تفاوتت مابين 10000الف يال الى 8000ريال على كل جندي.مشرين الى انه عند احتجاجهم على هذه الممارسات تم تهديدهم بنقلهم الى عاصمة المحافظة
وأضاف الجنود أن العديد ممن طالتهم الاستقطاعات رفضوا استلامها في محلات الصرافه حيث ثم تحويلها الى من ارسلها.
وناشد الجنود في ختام شكواهم الوزير الميسري ومحافظ أبين اللواء ابوبكر حسين سالم وقيادة أمن المحافظة الخضر النوب بضرورة التدخل العاجل لوقف هذه الاستقطاعات الغير قانونية من مرتباتهم التي تعد مصدر الدخل الوحيد لهم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى