الرئيس هادي: قريبا مشروع إستراتيجي للكهرباء في عدن

> «الأيام» غرفة الأخبار

>  أعلن الرئيس عبدربه منصور هادي أمس الثلاثاء عن مشروع استراتيجي جديد لتحسين الكهرباء في عدن ستكشف تفاصيله لاحقاً.
وكان الرئيس هادي عقد أمس الثلاثاء اجتماعاً بعدد من القيادات التنفيذية المسؤولة عن قطاع الكهرباء في إطار العاصمة المؤقتة عدن بحضور نائب وزير الكهرباء المهندس مبارك التميمي.

وشدد الرئيس هادي على أهمية قطاع الكهرباء باعتباره من أولويات الخدمات الخمس التي يتم التأكيد عليها مراراً وتكراراً لارتباطها بحياة ومعيشة الناس اليومية والمتمثلة في الكهرباء والمياه والصحة والتعليم والطرقات.
وأوردت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) أن رئيس الجمهورية قال في الاجتماع «تدركون جيداً الظروف والصعوبات التي يمر بها الوطن في ظل الحرب والمعاناة وتزايد الالتزامات والاحتياجات اليومية، ورغم كل ذلك سخرنا كل المتاح لتأمين خدمة الكهرباء لمصلحة المواطن الذي لا غنى له عنها والتي واجهت جملة من الصعوبات والأزمات المفتعلة والممنهجة لتعذيب المواطن بالانقطاعات المتكررة والعبث بالخطوط العامة والتخريب المتعمد للمحطات والمحولات، وكذلك اتساع الثقب الأسود للوقود في عمل تخريبي ممنهج دون وازع من دين أو ضمير.

وأضاف «أضحت الكهرباء بمثابة إحدى الجبهات التي أخذت منا الوقت والجهد لنواجه العابثين بها وبحياة المواطن ومعيشته واستقراره».
وعبر نائب وزير الكهرباء والوكلاء ومدير كهرباء عدن ومدراء المحطات والمسؤولون ذات الاختصاص بقطاع الكهرباء عن سرورهم بهذا اللقاء الذي يؤكد على اهتمام الرئيس بهذا القطاع وإيلائه اهتمامه ومتابعته الخاصة لارتباطه بحياة الناس.

وأوضح مسؤولو الكهرباء التحديات والصعوبات التي يواجهونها.
وثمنوا دعم الدولة لقطاع الكهرباء لتحقيق الاستقرار المنشود، لافتين إلى عدد من الإجراءات التي سيكون لها الأثر الإيجابي على تعزيز التوليد ومتابعة الاستحقاقات ووقف الربط العشوائي وغيرها من الخطوات الفاعلة.

وأشار مسؤولو الكهرباء في عدن إلى أن الطاقة الفعلية الحالية بعدن تصل إلى 300 ميجا منها 135 ميجا من الطاقة المشتراة.
وأفادوا أن العمل جار بوتيرة متصاعدة لرفع القدرة القصوى من خلال استكمال مشروع تجهيز محطة الحسوة لإدخال نحو 50 ميجا إضافية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى