العمالقة تصد هجوما انتحاريا للحوثيين لاستعادة التحيتا بالحديدة

> التحيتا «الأيام» نجيب المحبوبي

>  شنت مليشيات الحوثي أمس الأربعاء هجوماً انتحاريا على مشارف ومزارع مركز مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة التي حررتها العمالقة قبل نحو أسبوعين، إلا أن قوات العمالقة الجنوبية تصدت للمهاجمين وكبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
وكان العشرات من عناصر الحوثي حاولوا التسلل إلى مدينة التحيتا عبر مزارع (الليمون) بمنطقة «المسلب» الواقعة بين زبيد والتحيتا لفك الحصار المحكم الذي تطبقه العمالقة على مجاميع من مسلحيهم في قرية المغرس ومزارع الفازة.

وأفاد شهود إن الحوثيون حشدوا قوة كبيرة لتنفيذ الهجوم على مزارع التحيتا فجر أمس مستغلين كثافة أشجار النخيل والسيسبان التي تحجبهم عن الطيران لاستهدافهم، إلا أن قوات العمالقة تصدت لذلك الهجوم.
وقتل عشرات الحوثيين في هذه المعركة التي دامت أكثر من ساعتين وقتل جنديان من العمالقة واصابة اخرين.

وشوهد قوات العمالقة وهي تقوم بدفن قتلى الحوثيين.
من جانباً اخر اكد مصدراً قيادي في الوية العمالقة بانهم مستعدين للدخول الى مديرية زبيد التاريخية التي تعتبر احد اقدم واهم مديريات محافظة الحديدة ، مشيرا بانهم وضعوا خطة محكمة للاقتحام تضع في حسبانها المواقع التاريخية والاثرية والمساجد القديمة التي تمتلئ بها مدينة زبيد، بالاضافة الى السكان.

وقال المصدر: بان دخول زبيد سيضعف قوات المليشيا الحوثية التي تعتبر مديريات زبيد مصدرا مهم للتعبئة الحربية من ابنائها ، كون المليشيات تقوم بفرض التعبئة الاجبارية للشباب فيها وتزج بهم الى الجبهات».
واضاف المصدر بان مسلحو الحوثي يقومون حالياً بزراعة العبوات الناسفة والالغام في محيط مديرية زبيد وتفخيخ المباني الحكومية كما عملت في مديرية التحيتا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى