منظمة أممية تدعم البنك المركزي بإجراءات ربط بنظام «الدنفس»

> جنيف/عدن «الأيام» خاص

>  قال البنك المركزي اليمني أمس إنه أجرى نقاشات مع منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الاونكتاد) لإمكانية استفادة اليمن من خبراتها في اطار اهتمامات المنظمة بالدول الأقل تنمية.
وأضاف البنك في بيان ان البنك اتفق مع المنظمة الاممية المتخصصة في التنمية الاقتصادية حول الاستفادة من خبرات المنظمة في تطوير الأنظمة المالية ومنها نظام إدارة الدين العام، والاستفادة من النظام الإداري للعمليات الجمركية اسكودا المطور، إضافة إلى المساهمة فى تطوير عمليات السياسات الاقتصادية فيما يخص التجارة، كون اليمن من البلدان المستوردة لعدد من السلع من دول مختلفة دون أن يكون لها فوائد من تلك العوائد.

وحسب البيان، تم الاتفاق بين د. محمد زمام محافظ البنك أمس الأول مع نائب مدير عام منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الاونكتاد) السيدة الزابيل ديرون بحضور مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف السفير د.علي مجور على قيام المنظمة بالبدء بإجراءات ربط نظام البنك المركزي بنظام «الدنفس» المرتبط بعمليات إدارة الدين العام، والتعاون مع مصلحة الجمارك لتحديث النظام الآلي وربطه بالبنك المركزي بمقره الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن ليستطيع البنك المركزي مراقبة الشحنات الغذائية الواصلة للعمل الإحصائي والمالي ومن ضمنها ما تم تغطيته من الاعتمادات المستندية من خلال استخدام الجزء المخطط به من الوديعة السعودية.

وأشار البيان الى ان المسؤولة الدولية وضعت كل إمكانية المنظمة بتصرف اليمن كونها عضوا فاعلا ومساهما، وأن عمل المنظمة يكتسب أهمية قصوى في مشاركة المانحين الآخرين عند البدء بتخطيط إعادة الإعمار لما بعد الحرب بحيث تكون عمليات إعادة الإعمار إعادة تخطيط العمليات الاقتصادية والمالية بشكل سليم.
كما قدمت المسوؤلة الدولية دعوة لليمن لحضور مؤتمر الاستثمار والذي سيحضره رؤساء الدول في شهر أكتوبر القادم بمشاركة القطاع الخاص وقطاع البنوك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى