بدء امتحانات الفصل الثاني في كلية المجتمع بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>  بدأت أمس السبت امتحانات الفصل الثاني لكلية المجتمع في عدن للعام الجامعي 2017 ـ 2018م.
وتقدم لامتحانات الفصل الثاني (دبلوم تقني) في المستويات الثلاثة في الكلية 16 ألفاً و97 طالباً وطالبة منهم 441 إناثاً وألف و254 ذكوراً موزعين على 11 تخصصاً تشمل: برمجيات الحاسوب، وتكنولوجيا المعلومات، وإلكترونيات، وهندسة كمبيوتر، وهندسة إنشائية، وتكنولوجيا السيارات، وتبريد وتكييف، ومحاسبة، وتصميم جرافيك، وتسويق وإعلان ووسائط متعددة وفندقة وضيافة.

وكان نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه المحولي ومعه رئيس الجهاز التنفيذي الأعلى لكليات المجتمع اليمنية د.عبدالله الحاج زارا الكلية وعقدوا اجتماعا أمس بكوادر الكلية، واطلعا على سير الامتحانات.
وأكد نائب وزير التعليم الفني الاهتمام بتطوير العملية التعليمية في المعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع في المحافظات اليمنية وفقاً للمعايير الحديثة التي تخدم سوق العمل المحلي والدولي في مختلف التخصصات، مشيداً بجهود كوادر الكلية في التجهيز والإعداد للامتحانات بشكل طبيعي رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأشار المحولي إلى اهتمام الوزارة بحل كافة الإشكاليات والصعوبات المالية التي تخص الموازنة العامة للكلية وتوفير أهم الاحتياجات والمستلزمات المطلوبة لكافة المجالات التخصصية، وتقديم الدعم اللازم والتسهيلات المطلوبة للمساهمة في رفد سوق العمل بالشباب المؤهل بمختلف التخصصات والمجالات الفنية والمهنية.
من جهته تعهد عميد كلية المجتمع بعدن د.هشام محسن السقاف بمضاعفة الجهود لضمان إنجاح الامتحانات بالكلية للعام الجامعي الحالي بالشكل المطلوب، والعمل على تنفيذ خطط وبرنامج تطويرية تواكب احتياجات سوق العمل.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى