إسقاط طائرتين مسيرتين في الحديدة وصد هجوم استهدف ميناء المخا

> «الأيام» غرفة الأخبار

>  تمكنت الوحدة الخاصة بالدفاع ضد الطائرات المسيرة للقوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي من الكشف والسيطرة على طائرتين من دون طيار مفخختين تابعتين للحوثيين بالحديدة.
وذكر مصدر ميداني بالمخا أن الطائرتين من نوع «قاصف 1» الإيرانية وأنه تم إسقاطهما قبل التمكن من الوصول إلى الهدف.

ووفقا لجريدة عكاظ السعودية فإن الطائرتين كانتا محملتين بالمتفجرات، إحداهما كانت متوجهة إلى مواقع قريبة من القوات اليمنية الموالية للشرعية والمدعومة من قبل التحالف العربي في مديرية المخا، والثانية باتجاه إحدى المناطق المدنية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

وأشارت إلى أن الفرق المتخصصة اكتشفت خلال فحص مكونات الطائرتين كمية كبيرة من المواد المتفجرة كانت معدة لاستخدامها ضد الأهداف المحددة.
وفي سياق متصل أفادت مصادر عسكرية أن المقاومة الجنوبية والقوات الإماراتية المنضوية في التحالف العربي الذي تقوده السعودية، صدت هجوماً شنه مسلحو الحوثي على ميناء مدينة المخا.

 ونقلت وكالة الأناضول عن المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن الحوثيين شنوا الهجوم على الميناء الذي تتخذه القوات الإماراتية قاعدة عسكرية لها.
 وأضاف أن اشتباكات عنيفة بالرشاشات الثقيلة اندلعت بين القوات الحكومية والإماراتية من جهة، ومسلحي الحوثي من جهة أخرى.

 ووفق المصدر فإن الهجوم جاء بعد ساعات من هجوم مماثل، فجر أمس الأول الإثنين، حيث استهدف الحوثيون الميناء بصاروخين، ما أسفر عن انفجارات عنيفة في الميناء.
 ولم يورد المصدر مزيدًا من التفاصيل، كون المنطقة لا يسمح لها بدخول الضباط اليمنيين.

 وتتخذ القوات الإماراتية من ميناء مدينة المخا التابعة إدارياً لمحافظة تعز، جنوب غرب اليمن، منطقة عسكرية لها في المدينة الخاضعة لسيطرتها والقوات الحكومية، منذ مطلع العام الماضي.
ووفق المصدر العسكري فإن القوات الحكومية تشكل خط حماية للقوات الإماراتية في الميناء.

 من جهة، قالت قناة «المسيرة» الناطقة باسم الحوثيين، مساء أمس الأول الإثنين، إن القوات البحرية التابعة للجماعة «نفذت عملية عسكرية هجومية» على القوات المتمركزة في ميناء المخا.
وقالت إن «العملية حققت أهدافها بدقة بالغة، وفجرت خلالها مخازن العتاد الحربي، وغرف عمليات العدو، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في أوساط قوات الغزاة بينهم قيادات كبيرة».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى