وقفة مجتمعية احتجاجية «لا للمخدرات».. شعارات وهتافات تطالب بحلول منطقية لحماية الشباب من المخدرات

> عدن «الأيام» رعد الريمي

>  نظمت شبكة الحماية المجتمعية بجمعية العيدروس بصيرة بالعاصمة عدن، صباح أمس الأول، وقفة احتجاجية منددة بالانتشار الكبير للمخدرات، والذي باتت تعاني منه المدينة.
ورفع المحتجون بالوقفة لوحات كتب عليها «لا.. للمخدرات التي تدمر الشباب»، ولوحة أخرى «على أجهزة القانون تفعيل البنود القانونية الخاصة بمعاقبة تجار المخدرات»، ولوحة ثالثة «نحن الشباب نريد مسارح ومكتبات ثقافية ونوادي رياضية».

كما رفعت شعارات توعوية عن مخاطر المخدرات طالبت فيها الشباب بإنقاذهم من المخدرات والعمل على إقامة المنشآت الثقافية والرياضية والفنية والتنموية، باعتبارها الحلول المنطقية لحمايتهم من مخاطر المخدرات.
وناشد المشاركون والمحتشدون ببيانهم رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء باتخاذ الإجراءات الحاسمة والرادعة بحق المتاجرين بالمخدرات ومروجيها ومتعاطيها باعتبارها مسئولية وطنية وأخلاقية ودينية وإنسانية.

وشدد المحتشدون على أن تتحمل المؤسسات الاجتماعية والطبية والتربوية والثقافية والشبابية وقادة الرأي العام والإعلام مسئولياتهم الوطنية في المجال التوعوي والتأهيلي والتدريبي للشباب، لإنقاذهم من إدمان المخدرات وحمايتهم من الانزلاقات الاجتماعية، باعتبارهم أغلى رأس مال في التنمية الشاملة.

وبينوا أن مكافحة جريمة المخدرات لا تقتصر على تجريمها بنصوص قانونية، ومعاقبة مروجيها ومتعاطيها، وإنما جزء كبير وأساسي من الحل هي اقتصادية واجتماعية وتربوية وثقافية ودينية وأخلاقية.
كما طالب المشاركون في الوقفة المؤسسات التشريعية والتنفيذية القضائية والقانونية بالعمل على تفعيل قانون مكافحة المخدرات واعتبارها جريمة لا تسقط بالتقادم.

ودعوا رجال الأمن وخفر السواحل وعقال الحارات والمواطنين والمختصين إلى ضبط المخدرات والتبليغ الفوري لأجهزة الأمن لاتخاذ الإجراءات الصارمة بحق المتاجرين بهذه الآفة ومروجيها.
وجددوا على أن تقوم وزارات الثقافة والتربية والشباب والرياضة بالاهتمام بالنشاطات الإبداعية للشباب، وتشكيل الجمعيات العلمية والثقافية والأدبية والفنية وتشكيل الفرق المسرحية والرياضية، وتحويل النوادي والاتحادات الرياضية والمراكز الثقافية إلى ساحات لنشر الوعي الثقافي والقانوني بين أوساط الشباب، والكشف عن مواهبهم وإبداعاتهم والقضاء على أوقات الفراغ.

واعتبر المحتجون المخدرات ظاهرة مهددة للشباب وتدميرهم، داعين الحكومة إلى التركيز في المناهج التربوية، وفي الأنشطة الثقافية على هذه الآفة، حتى لا يتحول الشباب إلى قنبلة موقوتة تدمر المجتمع برمته.
وشارك مأمور صيرة خالد سيدو الوقفة الاحتجاجية إلى جانب قيادة جمعية العيدروس النسوية التنموية الاجتماعية وقيادة الشبكة وجمع كبير من الشباب والشابات والأكاديميين ورجال التربية والقانون والصحة والصحافة ورجال الفكر والاقتصاد والثقافة واختصاصيين اجتماعيين في مكافحة المخدرات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى