«الرفق بالحيوان» تعود إلى عدن وتستنكر على السلطة المحلية قتل الحيوانات

> عدن «الأيام» رعد الريمي

>
 نظمت جمعية عدن للرفق بالحيوان ظهر أمس الأول اجتماعا إداريا لغرض استعادة نشاطها، بحضور مدير الجمعيات والاتحادات بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن، عصام وادي، ومدير عام  جمعية الرفق بالحيوان د.مصطفى الطيار ورئيس لجنة الجمعيات التعاونية السكنية بعدن أحمد سلامة مبروك، وعدد من المهتمين ومربيي الحيوانات في عدن.

وقال مدير الجمعية د. مصطفى الطيار إن مهمة الجمعية «صعبة ونبيلة، حيث سنبحث عن كيفية الرفق بالحيوانات التي وللأسف يتم التعامل معها بقسوة من قبل بعض الأطفال والسلطات المحلية في محافظة عدن، وخاصة عقب ماشاهدناه من سابق للطريقة والكيفية القاسية جدا للتخلص من الحيوانات».

ونوه إلى أنه «كان الأولى التفكير وتسخير الأموال التي رصدت للتخلص من الحيوانات للبحث عن بيئة لها وتوفير المأوى والطعام لتلك الحيوانات، أفضل من القضاء عليها».

وأضاف: «إننا نرى ضرورة الحفاظ على الحيوانات بشكل عام والنادرة  والمهددة بالانقراض التي تزخر بها عدن بشكل خاص، فللأسف الشديد الكل يعرف مصير تلك الحيوانات النادرة»، داعيا إلى تكثيف التوعية والإسهام بشكل جاد وفاعل في الحفاظ عليها.
وفي الاجتماع جرى انتخاب إدارة جديدة للجمعية، وكذا تعديل اسم الجمعية من «جاك للرفق بالحيوان)إلى «جمعية عدن للرفق بالحيوان، كما تم انتخاب هيئة إدارية جديدة للجمعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى