مواطنون بأبين يقطعون طريقا عاما احتجاجا على احتجاز السعودية 29 جنديا

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
أقدم عشرات المواطنين في أبين، أمس السبت، على قطع الخط العام بوادي حسان، شرق مدينة زنجبار، ومنعوا عبور السيارات والشاحنات، احتجاجا على احتجاز السلطات السعودية (29) جنديا من أبناء المحافظة للشهر الثاني على التوالي في منطقة مهران، الواقعة في جنوب جبهة علب بمحافظة صعدة، حيث مقعل الحوثيين.

وأكد المواطنون في أحاديثهم لـ «الأيام» أن إقدامهم على قطع الخط العام من أجل «المطالبة بإطلاق سراح أبنائهم الجنود البالغ عددهم (29)، والذين احتجزتهم السلطات السعودية وأودعتهم السجن، نتيجة شجار حصل في اللواء بمنطقة مهران بينهم وبين عدد من الجنود السعوديين».

وطالب المحتجون رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ورئيس مجلس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، ومحافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، والتحالف العربي بـ «التدخل في إطلاق أبنائهم من السجون السعودية من خلال التواصل مع القيادة السعودية».
وقال المواطنون: «إننا نمهل جهات الاختصاص بالرئاسة والحكومة خمسة أيام لإطلاق سراح أبنائنا، ما لم فإننا سنقوم بقطع الطرقات حتى يتم الاستجابة لمطالبنا».

وعلمت «الأيام» أن مدير عام الشرطة بأبين العميد الخضر النوب تدخل وأقنع المحتجين بفتح الطريق بعد ساعات على قطعه والسماح بمرور حركة السيارات.
وكان النوب التقى بالمواطنين واستمع إلى مطالبهم، وطلب منهم مهلة مدة خمسة أيام، مؤكدا أنه «سيتواصل مع وزير الداخلية أحمد الميسري وقيادة التحالف العربي، لعمل الحلول المناسبة».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى