جرحى أبين يحتجون على تعيين منسق جديد والمكتب يرد

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>  نفذ عشرات الجرحى بأبين، أمس، وقفة احتجاجية أمام مبنى المجمع الحكومي للمحافظة بمدينة زنجبار، احتجاجا على عدم اعتماد السلطة المحلية للمنسق السابق للجرحى جمال الميسري.
ورفع المحتجون عددا من اللافتات كتب عليها «يجب عدم التعامل بالنسبة لحقوقنا إلا عبر المنسق العام للجرحى ومندوبي المديريات، لكونهم هم من قام بإنجاز معاملاتنا وترقيمنا»، و«يجب تغيير مدير عام رعاية أسر الشهداء والجرحى بالمحافظة، كونه لا يحترم أسر الشهداء».

وتوافد مئات الجرحى صباح أمس من مديريات المحافظة بعد أن أُشعروا من قبل المنسق العام بأن لجنة طبية ستصل من أجل ترقياتهم سواء في السلك العسكري والأمني أو المدني، لكنهم اصدموا بعدم وصول اللجنة إلى ديوان المحافظة، حسب قولهم.
إلى ذلك تسلمت «الأيام» نسخة من مذكرة محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، الموجهة إلى وكيل شؤون الشهداء والجرحى بعدن المنسق العام لمحافظات (عدن، لحج، أبين، والضالع)، والتي تؤكد عدم استلام ملف أي شهيد أو جريح من أبناء أبين من أي جهة أو شخص آخر غير مكتب رعاية أسر الشهداء والجرحى بالمحافظة، كونها الجهة المسؤولة.

وقال في المذكرة: «مع العلم لا يوجد أي تكليف لأي شخص لكون هذا الموضوع من اختصاص المكتب المعني بذلك».
بدوره، أكد مصدر مسؤول في مكتب رعاية أسر الشهداء والجرحى بأبين أنه «تم استقطاع 20 ألفا من المرتبات التي صُرفت لأربعة شهور للجرحى البالغ عددهم 809 جرحى من قبل المنسق الجرحى جمال الميسري الذي نصب نفسه منسقا دون علم المكتب».

من جانبه، أكد منسق الجرحى بأبين جمال الميسري أنه «تم خصم 20 ألفا من مرتبات أربعة أشهر التي صُرفت للجرحى مقابل أتعاب المتابعات التي قمنا بها في ترقيم الجرحى وترقيتهم».
وقال لـ«الأيام»: «إن ذلك تم بموافقة الجرحى في الوقت الذي كان مكتب رعاية أسر الشهداء والجرحى بالمحافظة في سبات عميق ولا يكلف نفسه في متابعة ملفات الجرحى البالغ عددهم 809 جريحا وعندما انجزنا معاملاتهم ظهروا على حسابنا ويطالبون بعدم الاعتراف بنا ونحن الذي تابعنا وخسرنا الملايين».

واشار الميسري إلى قيامهم بترقية اكثر من 600 جريح من منتسبي الجيش والامن».
وأوضح إنه «خلال الايام القادمة سيتم عمل ترقيات بالموظفين المدنيين، وهذه من صلب مهامنا ونحمل مذكرة تعيين من قبل محافظ ابين»، حسب قوله.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى