محافظ لحج يدعو المغتربين للاستثمار في المناطق الصناعية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري - محمد السلامي

>
أكد محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي أن السلطة المحلية تسعى للعمل وفق صلاحياتها على خدمة المغترب العائد إلى وطنه، داعيا في الوقت نفسه رؤوس الأموال من المغتربين العائدين إلى الاستثمار في المناطق الصناعية بالمحافظة، وستمنحهم السلطة كافة التسهيلات وفقا للقانون لخدمة البلاد وتقليص نسبة البطالة.

جاء ذلك خلال اللقاء الأول لممثلي المغتربين أمس الأول الخميس الذي ترأسه محافظ لحج وحضره نائب المحافظ عوض الصلاحي ووكيل المحافظة صلاح الداودي ومدير الأمن صالح السيد، وممثلي السلطات المحلية في المديريات والمكاتب المعنية.
وأشار تركي في كلمته إلى اتخاذ العديد من الإجراءات والتدابير لتنظيم وضع المغتربين العائدين إلى المحافظة من خلال القيام بعملية الحصر الدقيق وتعبئة البيانات للمغترب العائد من الاغتراب وتشكيل لجنة من الجهات المعنية في السلطة المحلية لمتابعة عملية الحصر ورفع التصورات والمقترحات حولها.

من جانبه أشار أمين عام المجلس المحلي بلحج عوض بن عوض الصلاحي إلى أن «المحافظة ستواجه العديد من الصعوبات والتحديات، لذا ينبغي علينا توجيه مناشدة لرئيس الجمهورية والأخوة الأشقاء في السعودية، بأننا نأمل في تقديم التسهيلات للمغتربين بسبب الظروف بالغة التعقيد التي تمر بها البلاد».. فيما قال مدير شؤون المغتربين بلحج محمد بن محمد الخنبشي إن «هذا اللقاء يعتبر لفتة كريمة من محافظ لحج وقيادة السلطة المحلية، كما أنه يشكل النواة الأولى في عقد أول اجتماع بالمغتربين والاستماع إلى همومهم وآرائهم واحتياجاتهم وتطلعاتهم».

واضاف «في هذا الاجتماع سيتم التنسيق معهم بشأن الاستمارة الخاصة بالمغتربين وحصرهم وتقديم التسهيلات لهم على مستوى المحافظة، حيث يوجد قرابة 65 ألف مغترب على مستوى المحافظة».
وشكلت عودة المغتربين، خاصة من المملكة العربية السعودية بعد الإجراءات الاخيرة التي اتخذتها، مشكلة اضافية تتحملها البلاد في ظل الأوضاع الاقتصادية والسياسية التي تعاني منها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى