محافظ لحج ينهي توترا قبليا مع مشايخ الصبيحة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
 أنهى محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي أمس الخميس حالة التوتر القبلي للعشرات من مشائخ وأعيان قبائل الصبيحة الذين توافدوا إلى مدينتي الحوطة وتبن على خلفية منع مدير البحث بالمحافظة محمد عبده من الدخول مع مرافقيه إلى إدارة الأمن من البوابة الرئيسية الكائنة في مبنى مكتب الصحة والسكان بالمحافظة.

وأشارت مصادر محلية الى ان محافظ لحج عقد لقاء مع مشايخ وأعيان الصبيحة بحضور الشيخ عبد الرحمن جلال عبد القوي والعديد من المشايخ عقب الحادثة، أفضى إلى إنهاء حالة التوتر القبلي المسلح ومنح المحافظ خمسة ايام لحل أي خلاف سابق.
وقالت مصادر محلية حول الواقعة: «إن جهات أمنية منعت مدير البحث بالمحافظة من الدخول من البوابة الرئيسية لمبنى الامن مع مرافقيه مما أدى إلى عودته، مستنكرا منع مرافقيه من الدخول إلى المبنى، وتجمع العشرات من أفراد قبائل الصبيحة احتجاجا على ما حدث».

وأكد الشيخ عبد الرحمن جلال عبدالقوي إن هذا التجمع القبلي لأبناء الصبيحة جاء كرد فعل على ما تعرض له مدير البحث في المحافظة محمد عبده محمد بمنعه من الدخول لمزاولة عمله في مبنى الأمن، مضيفا بتعرض شخص مدير البحث لأكثر من مرة لمثل هذه المواقف الاستفزازية. 
الجدير بالذكر أن مكتب الصحة والسكان بمدينة الحوطة بلحج تحول إلى مجمع حكومي للعديد من الجهات عقب الحرب منها مبنى محافظ المحافظة وإدارة أمن المحافظة والسجن الاحتياطي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى