وزارة التربية تختتم برنامج مهارات التفكير الإبداعي لـ60 مشاركا بعدن

> عدن «الأيام» خديجة الكاف

>
اختتمت أمس الأول وزارة التربية والتعليم برنامج مهارات التفكير الإبداعي وفق منهجية (الكورت) العالمية بفندق كورال الذي استمر 10 أيام، بمشاركة (60) متدربا ومتدربة، ونفذت البرنامج الإدارة العامة للتدريب بوزارة التربية والتعليم، بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية ومؤسسة العون للتنمية. 

ويهدف البرنامج إلى تدريب مدراء عموم وزارة التربية والتعليم والتوجيه التربوي على مهارات التفكير من أجل الارتقاء بالكادر التربوي والتفكير الإبداعي وتمكينهم مهارات حديثة وفق منهجية عالمية.
وأكد مدير قطاع التدريب بالوزارة فضل المطلي أن "الوزارة تولي الاهتمام الكبير بالكادر التربوي، وتسعى لتطوير مهاراتهم في كافة المجالات التعليمية، وأن مهارات التفكير الإبداعي يجب تطبيقها في الجوانب الحياتية والمهنية وتطويرها".

وقالت مدير عام الإدارة العامة للتدريب بوزارة التربية والتعليم  د.رندا بامقابل: "إن الدورة في مجال مهارات التفكير الابداعي نقطة تحول في طريق تفكيرنا لإثراء حياتنا على المستوى الشخصي والمستوى المهني، وان اهداف الدورة تؤسس قدرة المدير العام ومدير الإدارة والموجه المركزي والموجه الميداني للوصول الى مستوى عالٍ من المهنية والرقي في الأداء".

وأشارت بامقبل الى ان الالتزام بالخطة الاستراتيجية للوزارة يتطلب منا اخذ الكثير من المعارف والسعي وراء التطوير المستمر والمستدام. 
ومن جانبه أوضح مدير البرنامج بمؤسسة العون للتنمية أشرف الحدري ان الدورة التي نظمتها وزارة التربية والتعليم تهدف الى الارتقاء بالكادر الوزاري وتمكينهم مهارات تطور عملهم وتجعلهم اكثر ابداعا في طرح الأفكار التي تبلور عملهم التربوي والإداري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى