«تقييم الحوادث» يفند مزاعم استهداف مدنيين في لحج والحديدة

> «الأيام» غرفة الأخبار

>  قال فريق تقييم الحوادث في اليمن، إن المبنى الذي استهدفه طيران التحالف في وقت سابق بمحافظة لحج، كان يوجد فيه قادة عسكريون حوثيون، وأن المنزل يقع في منطقة نائية ومعزولة.
واستعرض المتحدث الرسمي باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن المستشار القانوني منصور المنصور، في مؤتمر صحفي عقده أمس الأحد في العاصمة السعودية الرياض، المزاعم التي تدعي استهداف مدنيين خلال غارات لطيران التحالف العربي.

وقال المنصور «وردت معلومات استخباراتية تفيد بوجود قادة عسكريين حوثيين في منزل يقع بمنطقة نائية ومعزولة»، وعرض صوراً للمنزل الذي زعم تقرير لمنظمة دولية أنه كان ملاصقاً للمدنيين. «وحسب الصور لم يكن هناك بيوت، بل كان يوجد بيت واحد له ملاحق، وتوصل الفريق إلى أن استهداف التحالف للمبنى كان صحيحاً ومتوافقاً مع قواعد القانون الإنساني».

 وذكر المتحدث باسم فريق تقييم الحوادث أنه تم «قصف منزل بمحافظة لحج» لوجود تجمع لميليشيات الحوثي المسلحة، وبذلك «تنتفي حماية المدنيين»، واعتبر المنزل هدفاً عسكرياً مشروعاً.
كما أكد أن السوق الشعبية التي ضربها التحالف كانت خالية من المدنيين، وفيها عناصر من ميليشيات الحوثي فقط.وبخصوص استهداف التحالف لرصيف في ميناء الحديدة، أكد المنصور أن الهجوم جاء لإحباط هجوم للميليشيات بزوارق مفخخة. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى