العمالقة توسع سيطرتها في الدريهمي

> الحديدة «الأيام» نجيب المحبوبي

>
 اقتحمت قوات ألوية العمالقة الجنوبية أمس الأحد مركز مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة، غربي البلاد، بعد فرضهم حصارا على الحوثيين لمدة 5 أيام، أمهلوا خلالها الحوثيين للاستسلام وعدم القتال داخل شوارع المدينة لتجنيب المواطنين الخطر.

وقال مصدر لـ«الأيام» إن "اللواء الأول عمالقة قام يوم أمس باقتحام المدينة من جهة الغرب، الأمر الذي اسفر عن سيطرة العمالقة على مبنى شرطة الدريهمي والمجمع الحكومي ومكتب التربية والتعليم، بالإضافة الى العديد من الحواري"، التي مازالت تشهد معارك شرسة حتى لحظة كتابة الخبر في التاسعة من مساء أمس.

وأضاف المصدر: "الحوثيون جعلوا من الموطنين دروعا بشرية بحجة الدفاع عن المدينة".
وأشار إلى أن "المدينة تشهد معارك كر وفر، وحرب شوارع بين قوات العمالقة والحوثيين الذين رفضوا الاستسلام".

وتابع: "قوات العمالقة الجنوبية تمكنت من قتل عشرات الحوثيين إثر معارك ضارية".
وأكد أن "خلال عملية الاقتحام قامت عمالقة الجنوب بإخراج العديد من الأسر من مناطق الاشتباكات، ووفرت لهم مخيمات كحل مؤقت بالإضافة لتوفير الغذاء لهم"، حسب قوله.

وأوضح أن "عملية الاقتحام ما تزال مستمرة من قبل عمالقة الجنوب لتطهير ما تبقى من أحياء ومراكز مدينة الدريهمي التي تعتبر شريان الحياة الرئيسي لمديريات "بيت الفقية، التحيتا، زبيد"، كونها تمتلك موقعا استراتيجيا بالنسبة للمديريات وأكبر مديريات الحديدة كثافة سكانية".

بدوره، قال أركان حرب اللواء الأول عمالقة ذيزن السلمي إن "عملية اقتحام الدريهمي تسير بالشكل المطلوب، ونسعى إلى تجنب القتال داخل المدينة حفاظا على سلامة المواطنين، لكن الحوثيين جعلوا من المدنيين دروعا بشرية لهم".
وقال لـ«الأيام» إن "العملية ستشهد خلال الساعات القادمة تطورات كثيرة، وقواتنا ستتوسع في محيط المديرية".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى