البحسني يعد باستمرار تطوير حضرموت والسعودية تهديها دفعة مركبات لحفظ الأمن

> المكلا «الأيام» خاص

>  تسلم محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني أمس الأربعاء دفعة جديدة من المركبات الخاصة بدوريات الأمن المقدمة من المملكة العربية السعودية الشقيقة (قيادة القوات المشتركة).
وتشمل هذه الدفعة 30 مركبة نوع (فورد) أمريكي رباعية الدفع مجهزة بأحدث الوسائل وسيارة إسعاف وسيارة للمساعدة في الكوارث والنقل.

وأعرب المحافظ البحسني باسم قيادة السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الثانية وأبناء حضرموت كافة عن خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولولي عهده الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وللحكومة والشعب السعودي الشقيق على هذه الدفعة من المساعدات لدعم حفظ الامن في حضرموت.

وقال البحسني «ذلك ليس بغريب على الاشقاء في المملكة العربية السعودية التي اخذت على عاتقها مهمة قيادة التحالف العربي وظلت منذ عاصفة الحزم وقبلها تقدم الدعم لجميع المحافظات في شتى المجالات».
وأضاف: «إن المملكة ساعدتنا على تحرير ساحل حضرموت من عناصر القاعدة عام 2016، وساعدتنا في تثبيت الامن والاغاثة كما دعمت مستشفى سيئون بمعدات حديثة، لذلك سنظل نحن في حضرموت اوفياء لهذا الدعم وهذا الموقف الاخوي الصادق وسنحفظ هذا الجميل».

واكد المحافظ ان هذه الدفعة من المركبات ستستفيد منها الاجهزة العسكرية والشرطوية والامنية للاسهام في حفظ امن وسكينة المواطنين.
حضر حفل التسليم ممثل القوة السعودية بالتحالف العربي بحضرموت الرائد محمد العمري، وأركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان، وقائد لواء الشرطة العسكرية العميد ركن شيخ مصطفى الحامد ورئيس شعبة النقل بالمنطقة الثانية العميد علي عوض العليي. 

من جهة أخرى اكد محافظ حضرموت ان الايام القادمة ستشهد الاعلان عن مناقصات لمشاريع حيوية في مجال البنية التحتية.
وأشار البحسني في كلمته في حفل تكريم 132 طالباً وطالبة من عدد من جامعات العالم إلى الوضع الراهن في البلاد، قائلاً: «إننا ندرك حجم معاناة الناس بسبب غلاء المعيشة وتدهور العملة وارتفاع الأسعار لكن يجب أن يدرك الجميع أن هذا الأمر خارج عن قدراتنا وطاقاتنا وهي قضية على مستوى الوطن».

واستعرض البحسني ابرز النجاحات التي حققتها سلطاته قائلا: «إنه ولاول مرة في تاريخ حضرموت تم انشاء قوة عسكرية وامنية من ابناء حضرموت يفخر بها كل حضرمي، وبفضل ما ننعم به من أمن وثقة تلقينا دعما من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وتعاقدنا مع أكثر من 6 آلاف في قطاع التربية وأنشأنا صندوق دعم التعليم وتم بناء مدارس جديدة واعادة تأهيل البعض الآخر، ودعمنا التعليم الجامعي وسعينا لتأسيس جامعة سيئون وكلية الشرطة ودعمناها، وانتزعنا لاول مرة قسطا من مبيعات النفط بتوجيهات من رئيس الجمهورية، وأنشأنا محطات للكهرباء في الشحر والديس الشرقية والريدة وقصيعر والمحطة الكهروغازية للوادي وتوسيع عقبة عبدالله غريب، وترفيع مستشفى سيئون الى هيئة وجسر المعابر بحجر ودعم القطاع الصحي وغيرها من المشاريع».

واضاف المحافظ البحسني: «ستسمعون قريباً عن مناقصات لمشاريع الطريق الدائري بالمكلا وغيل باوزير العيون والغلية فوة وصيانة شبكة الطرق الداخلية وبعض الجسور وغيرها من المشاريع لدعم البنية التحتية».
وقال: «إن الأمور ستمضي الى الامام، وندعو المواطنين والمجتمع الى تقدير الموقف فالمرحلة حساسة ودقيقة جداً».

وقال البحسني ان حضرموت تفخر بهذا الجيل المتعلّم الذي على عاتقه تقع مهمة بناء حضرموت وتنميتها، وخاطبهم بالقول «انتم فخر حضرموت وفخر اهلكم ومجتمعكم، وعلى عاتقكم تقع مهمة الوفاء لحضرموت والتضحية من أجلها والعمل فيها  بإخلاص والانخراط في مستشفياتها وجامعاتها ومؤسساتها المختلفة».

وكان الرئيس التنفيذي لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية د. صالح عوض عرم التي نظمت الحفل أكد فخر المؤسسة وحضرموت بتخريج هذه الكوكبة من خريجيها الذين التحقوا بأرقى الجامعات ليخدموا مجتمعهم وأهلهم.
وقال إن المؤسسة التي تأسست عام 2006 تعد رافداً تنموياً داعماً للجهد الحكومي وقد اختطت لنفسها سياسة دعم التنمية البشرية المستدامة كونه اهم مدخلات التنمية بشكل عام.
فيما قدمت كلمة الخريجين الشكر للسلطة المحلية بالمحافظة ومؤسسة حضرموت للتنمية البشرية لدعمها لمسيرتهم التعليمية.

واكدت كلمة الخريجين ان على عاتقهم تقع مهمة الوفاء لحضرموت والعمل على تنميتها بإخلاص للمساهمة في تطويرها.
وشهد الحفل عرض فيلم مصور لمسيرة الخريجين واشهار الهوية الجديدة للمؤسسة وكذا اشهار نادي الخريجين واوبريت (ميلاد نهضة) وفقرات ترفيهية.

وجرى في ختام الحفل تكريم الطلاب الخريجين المبتعثين في العديد من دول العالم.

حضر الحفل اعضاء مجلسي النواب والشورى والقيادات الاكاديمية والتربوية والمستشارين واعضاء مجلس امناء المؤسسة. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى