الكثيري يكشف أسباب استقالة أمين عام «حضرموت الجامع»

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
أعلن عضو رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع الناطق الرسمي علي الكثيري الأسباب الحقيقية لاستقالة الأمين العام للمؤتمر د.عبدالقادر بايزيد، والتي جاءت اثر اعتراض الأخير على اجراءات ضبطية اقرتها رئاسة المؤتمر لمنع اي تجاوزات للنظام الداخلي ومخرجات المؤتمر.

وقال الكثيري في بيان توضيحي نشره على صفحته الرسمية بموقع (فيسبوك) أمس السبت إن “بايزيد قد تجاوز مهامه بصفته أمينا عاما لمؤتمر حضرموت الجامع وأراد الاستحواذ على مهام هي من اختصاص رئاسة المؤتمر”.

وأضاف: “تم مناقشة ذلك في اجتماع رئاسة المؤتمر المنعقد الثلاثاء قبل الماضي ووافقت الرئاسة بإجماع أعضائها الذين حضروا الاجتماع على رفض أي تجاوزات للنظام الأساسي واتخذت عدداً من الإجراءات الضابطة لمسألة التواصل الخارجي والمشاركات والعلاقات الخارجية للمؤتمر بما يعيد الاعتبار لنظامه الأساسي وبما يحول دون انفراد شخص أو طرف بهذه المهام”.

وأوضح الكثيري قائلا انه :”وعند ذلك جاءت استقالة الدكتور بايزيد”، وذكر أن “هذا مجرد توضيح لأن هناك من حمّل الأمر أكثر مما يحتمل، واعتبر الاستقالة احتجاجاً على محاولة جهة ما الانقلاب على المؤتمر ومخرجاته لخدمة توجه ما، والحقيقة أن رئاسة المؤتمر بما اتخذته في اجتماعها الأخير من قرارات استطاعت أن تحصن المؤتمر من أي محاولات لجهة نعرفها أرادت الانحراف به لخدمة توجه معروف من خلال إدارة ملف التواصل الخارجي من خلف ظهور رئاسة المؤتمر”.

وأكد الكثيري أنهم في المؤتمر الجامع “لن يسمحوا بالخروج عن مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع. وأنه يبقي عملهم جميعاً تأكيد على نهج حضرموت الثابت، وأن هذه أمانة في أعناقهم ووقعوا على وثيقة الشرف تأكيداً لذلك”.

ونشر الكثيري في توضيحه بنود المادة (12) من النظام الأساسي لمؤتمر حضرموت الجامع التي تعني مهام الأمين العام للمؤتمر وبوضوح عدم تمثيل امين عام المؤتمر خارجياً أو القيام بمهام التواصل الخارجي، لأن تلك- بحسب الكثيري- وفق نصوص المادة “مهام من اختصاص رئاسة الهيئة العليا وفقاً لما نصت عليه المادة (10) من النظام الأساسي نفسه”.

وأشار الكثيري الى ان توضيحه “لمن تحدثوا عن أن سبب استقالة الأمين العام للمؤتمر د.عبدالقادر بايزيد، معتبرا أنها “محاولة توجه ما للسيطرة أو حرف المؤتمر عن مساره”.
تاليا نص المادة:
أ- يمارس الأمين العام عن طريق دوائر الأمانة العامة المتخصصة المهام والاختصاصات التالية:
1- تسيير وإدارة أعمال دوائر الأمانة العامة.
2- رفع الخطط السنوية لرئاسة الهيئة.
3- يرأس اجتماعات الأمانة العامة.
4- تنفيذ الخطط والسياسات التي تقرها الهيئة العليا.
5- إعداد الموازنة العامة عن طريق دوائر الأمانة العامة ورفعها للأمانة العامة.
6- التوقيع على الشيكات مع الرئيس والمسؤول المالي.
ب- يوزع الأمين العام التكاليف والمهام على رؤساء الدوائر بحسب اختصاصات كل دائرة من دوائر الأمانة العامة.

ج- تختار الأمانة العامة سكرتارية لها، ويصدر الرئيس قراراً بتعيينهم على أن يكونوا من ذوي التخصص والخبرة، وتتولى جميع الأعمال المكتبية التالية:
- الضبط الإداري.
- الأرشفة والتوثيق.
- الدعم الفني.
- المعلومات والإحصاء.
- المتابعات.
د- يتولى مساعد الأمين العام مهام واختصاصات الأمين العام في حال غيابه”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى