مدير التربية بزنجبار لـ«الأيام»: نعاني صعوبات أبرزها عدم توفر الكتاب المدرسي

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
اكد مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية زنجبار محافظة ابين نادر احمد فضل ان اعمال اعادة تأهيل وترميم عدد من المدارس التي تعرضت للاضرار جراء الحرب جارية على قدم وساق.  

وقال مدير مكتب تربية لـ«الأيام»: "ان اعمال اعادة تأهيل وترميم بعض المدارس يتم بدعم من قبل منظمة الرحمة مثل مدرسة خديجة للبنات التي تعرضت للتشققات واصبحت ايلة للسقوط فوق رؤوس الطالبات ،وياتي ذلك في اطار الترتيبات والاستعدادات للعام الدراسي الجديد". 

واشار الى ان المكتب حرص على اعادة تأهيل مدرسة خديجة للبنات للتعليم الاساسي بزنجبار،ومدرسة عزب بحارة حصن شداد ،وبناء سور لمدرستي المراقد ودهل احمد ،بدعم من منظمة الرحمة التي لها تدخلات كثيرة في تقديم الدعم في الجانب التربوي والتعليمي.

و اوضح ان الهلال الاحمر الاماراتي لة تدخلات من خلال اعادة تأهيل وترميم ثانوية الصديق ذلك الصرح التعليمي والتربوي الكبير،ومدرسة بلال للتعليم الاساسي والذي تم الانتهاء من تأهيلهما وسيتم افتتاحهما خلال الايام القادمة. 

واكد نادر ان المكتب يبذل جهودا كبيرة في سبيل الرقي بالعملية التعليمية  نحو الافضل ،ويواجة مكتب التربية بزنجبار العديد من الصعوبات اهمها عدم توفر الكتاب المدرسي في الفترة الزمنية المحددة له مما اثر سلبا على التحصيل العلمي للطلاب والطالبات ،وهناك مساعي  لعمل الحلول المناسبة في تجاوز اي اخطاء رافقت عمل العام الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى