مقتل 5 من القيادات الميدانية الحوثية في الحديدة والبيضاء

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 أكدت مصادر ميدانية مقتل خمسة من القيادات الحوثية في ضربات جوية لطيران التحالف الداعم للشرعية في جبهات الساحل الغربي والبيضاء خلال اليومين الماضيين، استمرارا لمسلسل تساقط قادة الجماعة في هذه الجبهة.

وذكرت المصادر أن القياديين الميدانيين في الجماعة أحمد سعد إبراهيم العلوي وإبراهيم محمد سعيد الجرمي، قتلا في ضربات جوية للتحالف في الساحل الغربي بعد يومين من مقتل القيادي في قوات التدخل السريع الحوثية علي محمد بدير مع 10 من عناصره في جبهة الساحل.

كما أكدت المصادر الميدانية للمقاومة أن القيادي الحوثي مختار حسين عبد الله الوشلي المكنى «أبو حسين» قتل هو الآخر في مواجهات مع الجيش اليمني في جبهة قانية شمال محافظة البيضاء.

إلى ذلك، أفادت المصادر بأن القيادي الحوثي حسين حسين يحيى كشيمة، والمكنى «أبو همام» لقي مصرعه في ضربة لطيران التحالف الداعم للشرعية مع عدد من عناصره البالغ عددهم 43 عنصرا.

وأوضح المركز الإعلامي لقوات ألوية العمالقة المرابطة في جبهة الساحل الغربي، أن القيادي الحوثي «الكشيمة» أحد قادة الصف الأول في الميليشيات، وأنه سبق أن تولى قيادة تدريب العناصر الميدانية للجماعة (قادة كتائب، وفرق، ومجموعات) في حجة وصعدة، وأشرف على تفجير المنازل والمرافق الحكومية في المحافظات المسيطر عليها من قبل الميليشيات الانقلابية.

وأضاف المركز أن «الكشيمة» كان يتمتع بخبرة كبيرة في زراعة الألغام إيرانية الصنع، والعبوات الناسفة، والألغام البحرية، وكانت الميليشيات الحوثية تعول عليه بدرجة كبيرة في زراعة العبوات الناسفة والألغام في مختلف جبهات القتال، انطلاقاً من خبرته العالية وتدريبه العسكري العالي الذي تلقاه - بحسب المركز - في لبنان وإيران عامي 2011 و2012.

في السياق نفسه، أفادت المصادر لقوات المقاومة في جبهة الساحل الغربي، أنها تمكنت أمس من التقدم غرب مديرية بيت الفقيه، بعد عمليات تمشيط ومواجهات مع العناصر الحوثية.

وردت الجماعة الحوثية على خسائرها - بحسب المصادر الميدانية - بقصف مستشفى في مركز مديرية التحيتا مع عدد من المنازل المجاورة، وهو ما تسبب في إحداث أضرار بالمستشفى وتدمير عدد من المباني السكنية المحيطة به.

وأفاد السكان في مركز مديرية التحيتا بأن استهداف المستشفى بالقصف والأحياء السكنية يهدف إلى حرمان السكان الذين باتت مناطقهم محررة من تلقي العلاج داخل المستشفى ومحاولة منعهم من إسعاف الضحايا، حيث تعرضت العديد من الأسر للقصف أو انفجار الألغام في وسائل النقل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى