البحسني يناقش خطط التموينية ويرعى اتفاقية تشغيل مركز غسيل الكلى

> المكلا «الأيام» خاص

>
ناقش محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني مع أعضاء اللجنة التموينية الخطط الهادفة للتخفيف من عبء الأزمة الاقتصادية على المواطنين.

وأشار المحافظ إلى حجم المشكلات التي ترتبت على الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد جراء انخفاض العملة المحلية مقابل الدولار وارتفاع أسعار كافة السلع والمشتقات النفطية.

وأكد البحسني، في لقائه مع أعضاء اللجنة التموينية أمس الأحد، على إجراءات توفير المواد الغذائية الأساسية بالسعر المناسب من خلال الاتفاق مع الغرفة التجارية ودعوة التجار للاكتفاء بهامش ربح بسيط، والاقتداء بمبادرة مجموعة كردوس القابضة التي وفرت السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين.. مشيرا إلى أن خطة دعم المخابز بمادة الدقيق وفق آلية مدروسة ستبدأ قريبا، وسيتم عبرها بيع الروتي والخبز بالسعر القديم (15) ريالا.

وشدد اللقاء على ضرورة استكمال الدراسات الخاصة بإنشاء المجمعات الاستهلاكية والبطاقات التموينية وآلية استدامتها واستمرارها، والحد من التلاعب بالأسعار وإخفاء السلع واحتكارها.
وفيما يتعلق بتوفير المشتقات النفطية اقترح المجتمعون فتح اعتماد من قبل شركة النفط للتواصل المباشر مع أي شركة لتوريد المشتقات وتوفير الدعم اللازم لذلك.

وتطرق أعضاء اللجنة إلى أن معاناة القطاع التجاري جراء عدم توفر العملة الصعبة في فرع البنك المركزي، وعدم الحصول على حصة حضرموت من الوديعة السعودية الأخيرة وضرورة التدخل لوقف التذبذب الكبير في سعر الصرف، وتقديم تقرير شهري عن السلع الداخلة الخارجة من وإلى حضرموت وتشديد الرقابة على تهريب المشتقات النفطية والغاز المنزلي، والحفاظ على المخزون الغذائي للمحافظة.

وفي سياق آخر رعى محافظ حضرموت، أمس الأحد، اتفاقية تجهيز وتشغيل مركز غسيل الكلى بمستشفى الشحر العام بحضرموت ممثلة بالطرف الأول مدير عام مكتب الصحة بساحل حضرموت د.رياض حبور الجريري، ومدير عام مديرية الشحر، ومدير مستشفى الشحر العام، والطرف الثاني ممثل بجمعية الحكمة اليمانية الخيرية.


وأكد مدير عام الصحة على أهمية تشغيل مركز غسيل الكلى في الشحر، لما له من دور كبير في تخفيف المعاناة لأكثر من 50 مريضا من مرضى الفشل الكلوي في مدينة الشحر والمديريات الشرقية.

ونصت الاتفاقية على التزام الطرف الأول بتوفير الكادر الطبي من أطباء وفنيين وعمال الصيانة والنظافة واستمرار مرتباتهم وعدم نقل أي أصل من أصول ومعدات ومستلزمات وأدوية المركز إلى أي مكان آخر، والاستفادة من كافة أقسام المستشفى في تيسير عمل المركز، والتزام الطرف الثاني القيام بالتعديلات والترميمات اللازمة في المبنى، وتوفير سبع مكائن غسيل كلى مع وحدة غسيل مياه في المركز مع إمكانية الزيادة في المكائن، وتوفير مستلزمات الغسيل لفترة ثلاث سنوات كحد أدنى، وتولي الأمور الإدارية والمالية في المركز.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى