22 قتيلا في انقلاب عربة تقل مهاجرين في غرب تركيا

> اسطنبول «الأيام» أ ف ب

>  
قتل 22 شخصا بينهم أطفال اليوم الأحد عندما انحرفت عربة تقل مهاجرين يعتقد أنهم كانوا متوجهين إلى اليونان، عن طريق سريع وسقطت في مجرى ماء بغرب تركيا، بحسب وسائل إعلام رسمية.
وكانت العربة التي يعتقد أنها شاحنة، تعبر طريقا سريعا في منطقة إزمير قرب مطار إزمير عندما انقلبت وهوت عدة أمتار ووقعت في المجرى المائي، بحسب وكالة الأناضول الرسمية.

وقالت الوكالة إن 22 شخصا لقوا مصرعهم فيما أصيب 13 آخرين. وكانت حصيلة أولية أشارت إلى مقتل 19 شخصا في الحادث الدام.
ولم تتضح بعد هويات الضحايا.

وأظهرت مشاهد التلفزيون التركي العربة وقد تحولت إلى حطام. وهرع عدد كبير من عناصر الإغاثة إلى مكان الحادث.
وقالت وكالة دوغان للأنباء إن سائق العربة وهو تركي عمره 35 عاما نجا من الحادث، وقد ابلغ الشرطة من على سريره في المستشفى أنه انحرف لتفادي شاحنة بيضاء في الاتجاه المعاكس.

وتشمل حصيلة القتلى رضيعين وطفلين وامرأة حامل، بحسب المصدر نفسه.
وأوضحت الوكالة انّ العربة المنكوبة كانت في طريقها إلى سواحل منطقة إزمير، حيث كان يعتزم المهاجرون الانطلاق منها على مركب وصولا إلى جزيرة ساموس اليونانية.

وتفصل جزيرة ساموس بضعة كيلومترات عن شبه جزيرة ديليك بشمال تركيا المحاذية لمنطقة إزمير.
ومع تماثله للشفاء، يمثل السائق الشاب أمم المحكمة مع طلب من الادعاء العام بتوقيفه، على ما أوضحت وكالة الأناضول التي أشارت إلى أنّ السلطات فتحت تحقيقا في الحادث.

وتعد تركيا نقطة عبور للمهاجرين الفارين من بلادهم في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا هربا من الحروب والفقر، سعيا لحياة أفضل في أوروبا عن طريق اليونان، العضو في الاتحاد الأوروبي.
وعبر مليون مهاجر من تركيا إلى اليونان في 2015، معظمهم في مراكب، متسببين بأزمة فرضت اتفاقا بين أنقرة والاتحاد الأوروبي لوقف تدفق اللاجئين.

وتراجعت أعدادهم منذ التوصل للاتفاق لكن البعض ما زالوا يقومون بالرحلة المحفوفة بالمخاطر.
وبحسب أرقام الأمم المتحدة فإن أكثر من 24 ألف مهاجر وصلوا اليونان بحرا حتى الآن هذا العام، وقضى 118 مهاجرا غرقا خلال محاولاتهم العبور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى