منع ركوب الحمير لمن يزيد وزنه على 100 كيلوغرام

> «الأيام» الشرق الأوسط

>
قرَّرت الحكومة اليونانية فرض حظر قانوني من ركوب الحمير على السائحين البدناء، حيث أصدرت وزارة التنمية الريفية والغذاء قراراً جديداً بمنع أصحاب الوزن الزائد من ركوب الحمير، وجاءت اللائحة الجديدة التي أصدرتها الوزارة، في أعقاب نشر تقارير إعلامية سلطت الضوء على معاناة الحمير في جزيرة سانتوريني السياحية، وذلك في شهر يوليو الماضي.

وحظرت اللائحة الجديدة زيادة وزن مَن يركب الحمير عن 100 كيلوغرام، بعد أن دشن نشطاء في مجال حقوق الحيوان حملة لتغيير أوضاع الحمير، خصوصاً أنها مستَخْدَمة بكثرة من قبل السائحين، الذين قالوا إنها تعاني من الحمولة الزائدة، فضلاً عن شكاوى أخرى أفادت بعدم توفير مأوى جيد للحمير.

وركزت شكاوى أخرى على عدم تقديم الغذاء والماء اللازمين للحمير، وإهمال الإصابات التي تتعرض لها تلك الحيوانات، مثل الجروح الناتجة عن السروج وإصابات العمود الفقري.
وأكد بيان للوزارة على أن مالكي الحمير يجب أن يضمنوا لهم مستوى صحياً عالياً، وتوفير أماكن معيشة مزودة بمواد مطهرة.

ومعروف أن في اليونان، والجزر التابعة لها، تستخدم الحمير وسيلةَ نقل شعبية، ويدفع السياح أموالاً مقابل الصعود والتنقل على ظهور الحمير للأماكن السياحية الرئيسية، مثل جزيرة سانتوريني، ولكن الآن سيقتصر هذا النشاط الشعبي على حجم الشخص، وسيتم منع حمولات أثقل من 220 رطلاً، أو ما يعادل خُمس وزنها.

ونشر موقع «all thats interesting»، أنه تم إصدار القانون بعد أن اشتكت جماعات حقوق الحيوان من إصابات العمود الفقري والجروح المفتوحة التي عانت منها الحمير بسبب حملها السائحين، وقال متحدث باسم مجموعة «ساعدوا حمير سانتوريني» (Help The Santorini Donkeys)، في بيان: «السائحون البدناء، مع قلة الظل والماء، فضلاً عن الحرارة الشديدة، وطرق مرصوفة بالحصى، هي ما تسبب مثل هذه المشكلة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى