استكمال ترقية 708 من الشهداء العسكريين بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
 أكد قائد الشرطة العسكرية بمحافظة لحج العميد صبري طاهر على أهمية تقديم الدعم اللازم لمكتب الشهداء والجرحى بالمحافظة من قبل السلطة المحلية والجهات المختصة، لما يشكله المكتب من أهمية كبيرة في متابعة قضايا الشهداء والجرحى ومعالجة مشاكلهم.

وأشاد العميد صبري، خلال تفقده أمس الأحد مكتب الشهداء والجرحى بالمحافظة، بالجهود التي تبذل من قبل إدارة المكتب في إنجاز واستكمال بيانات الشهداء والجرحى ورفعها للجان المختصة لغرض الترقيم والترقية ومتابعة مستحقاتهم رغم ضعف الإمكانيات.

وقال منسق مكتب الشهداء والجرحى منصور سيف مثنى،

 في تصريح لـ «الأيام» أمس الأحد «بلغ عدد ملفات الشهداء الجاهزة للترقية الخاصة بوزارة الدفاع 708، و750 جريحا، وعدد ملفات شهداء وزارة الداخلية الجاهزة لعملية الترقية 211 شهيدا، و197 جريحا، وملفات جرحى الوزارة المدنية بالمحافظة، 127 جريحا، ووزارة الخدمة والأمن السياسي 223».

وأضاف منصور: «إن عدد شهداء المحافظة في آخر إحصائية للمكتب بلغت 3137 شهيدا، و6600 جريح».

وكشف منصور أن العمل جار لاستكمال الحالات الأخرى التي ينقصها الترقيم، والبالغ عددها 420 شهيدا، و620 جريحا، إضافة إلى 820 جريحا بحاجة إلى مقابلة اللجنة الطبية لاستكمال إجراءات الترقية.

وأكد على نزول اللجنة الطبية خلال الأيام القادمة إلى مكتب لحج، وأن لجنة ترقيم الشهداء بدأت عملها الأسبوع الماضي.

وأشار إلى أن مكتب لحج يستقبل يوميا العديد من البيانات الخاصة بالشهداء والجرحى من أبناء المحافظة من الجبهات المفتوحة، وهو ما يشكل صعوبة على المكتب في ظل شحة الإمكانيات التي تساهم على سرعة استكمال الإجراءات الخاصة بالشهداء والجرحى.

وكان محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي تفقد أمس أوضاع مكتب أسر الشهداء وجرحى الحرب واطلع على أبرز الاحتياجات والصعوبات الماثلة أمام قيادة المكتب وما انجز بشأن الملفات الخاصة بترقية الشهداء والجرحى والموظفين.
ووجه التركي بصرف 300 الف ريال حوافز للعاملين بالمكتب وتوفير 4 شلفات لحفظ وارشفة الملفات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى