رئيس الإستخبارات الأمريكية يقول أنه لم يتم إيجاد رقاقات التجسس الصينية في خوادم الشركات الأمريكية

>

صدر في وقت سابق من هذا الشهر تقرير من موقع Bloomberg أفاد بأن الحكومة الصينية قامت بتضمين رقاقات للتجسس في الخوادم الخاصة بالشركات التقنية الكبرى الأمريكية مثل Amazon و Apple. وأفادت التقارير بأن الحكومة الصينية قامت بزر رقاقات بحجم حبة الأرز في خودام هذه الشركات من أجل التجسس عليها. وقد قال Dan Coats، مدير الاستخبارات القومية الأمريكية الآن أنه لم يتم العثور على أي دليل يشير إلى حدوث أي شيء من هذا القبيل.

ذكر التقرير أن أكثر من 30 شركة أمريكية وقعت ضحية لهذا الإختراق. وكما رأيتم معنا على الأرجح في الأسابيع الماضية، فقد قامت شركة آبل بإنكار ما جاء في تقرير Bloomberg. وقالت شركة Amazon أيضًا أنها ” لم تعثر على أي دليل يدعم إدعاءات وجود رقاقات التجسس في خوادمها أو تعديلات مشبوهة في الأجهزة الخاصة بها “.

من جانبها، قامت شركة Super Micro بنفي محتوى التقرير مشيرة إلى أنه لم يتم إضافة أي رقاقات للتجسس في مراكز البيانات خلال مرحلة التصنيع. لقد قال السيد Dan Coats بأنه لا توجد أدلة على أن شيئًا من هذا القبيل قد أثر على شركات مثل Apple و Amazon.

على الرغم من التصريحات التي وجهها الرئيس التنفيذي لشركة آبل، السيد Tim Cook إلى موقع Bloomberg بضرورة التخلي عن القصة، فإن الكاتب لا يزال متمسكًا بقصته. وجدير بالذكر أن السيد Dan Coats أدلى بتعليقاته الأخيرة حول هذه المسألة في حدث CyberTalks وقال أنه لم يتم رصد أي أدلة تشير إلى حدوث ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى