سامسونج تؤكد رسميًا نيتها إطلاق رقاقات الذاكية UFS 3.0 في العام المقبل

>

كشفت شركة سامسونج اليوم أنها ستكشف النقاب عن تكنولوجيا التخزين UFS 3.0 في العام المقبل. وجاء هذا التأكيد من رئيس قسم حلول التخزين في شركة سامسونج، السيد Jay Oh خلال قمة Qualcomm 4G/5G Summit التي أقيمت في هونغ كونغ. وقالت شركة سامسونج بأن ذاكرة التخزين UFS 3.0 ستكون متاحة بسعات مختلفة تشمل 128GB و 256GB و 512GB.

وقالت Micron، وهي شركة أخرى متخصصة في تصنيع رقاقات الذاكرة أن الهواتف الذكية الأولى المزودة بـ 1 تيرابايت من الذاكرة التخزينية ستصل بحلول العام 2021. ومن المتوقع أن تصبح أول رقاقة متكاملة للتخزين بسعة 1 تيرابايت جاهزة بحلول ذلك الوقت.

سيسمح معيار UFS 3.0 الجديد بزيادة كبيرة على مستوى الأداء. وتقول شركة سامسونج بأنه ستكون هناك زيادة في معدل نقل البيانات للذاكرة بنحو مرتين مقارنة بـ UFS 2.1، وهو معيار التخزين المستخدم حاليًا في الأجهزة المحمولة. وسيكون هذا ممكنًا مع الإحتفاظ بنفس الأبعاد حتى لا تكون رقاقات الذاكرة الجديدة أكبر.

من المؤكد أن تكنولوجيا التخزين UFS 3.0 مطلوبة، وخاصة مع إقتراب وصول شبكات الجيل الخامس 5G في العام المقبل. وبفضل تكنولوجيا الإتصال الجديدة ستكون الخدمات والأجهزة الجديدة مطالبة بالحصول على حلول تخزين أسرع. وبطبيعة الحال، يبقى أن نرى ما إذا كانت شركة سامسونج ستقوم بتضمين رقاقة الذاكرة التي تستند على تكنولوجيا UFS 3.0 في الهاتف Galaxy S10 الذي سيصل على الأرجح في الربع الأول من العام المقبل. ومن المتوقع أن تقوم شركة سامسونج بإطلاق نسخة خاصة من الهاتف Galaxy S10 تدعم شبكات الجيل الخامس 5G، لذلك ربما سنرى هذه النسخة مع رقاقة الذاكرة التي تستند على تكنولوجيا UFS 3.0.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى