مقتل مواطن وإصابة آخر في نقطة أمنية ومحافظ لحج يشكل لجنة تحقيق "صور"

> طور الباحة «الأيام» هشام عطيري - عنتر الصبيحي

>
 قُتل المواطن وائل محمد عبده، وجُرح آخر مساء أمس السبت في نقطة (الجبلين) الواقعة بين منطقتي (المعامية والصميتة) بمديرية طور الباحة في محافظة لحج، جنوب البلاد، بعد مشادات كلامية مع أحد جنود النقطة الأمنية على خلفية ضريبة رفض المجني عليه تسليمها.

ويعد المجني عليه أحد أبناء محافظة تعز، وسط البلاد، وكان على متن سيارة (باص هيس) أثناء وصوله إلى نقطة (الجبلين) قبل أن يلقى مصرعه.
صورة للقتيل
صورة للقتيل

وحيال ذلك، تظاهر أبناء الصبيحة مساء أمس السبت (بعد حادثة القتل) أمام مبنى إدارة أمن طور الباحة للمطالبة بتسليم القاتل وتنفيذ حد القصاص.

وطالب المتظاهرون الجهات المعنية في لحج بضرورة تغيير مدير أمن طور الباحة، بسبب الانفلات الأمني الذي تشهده المديرية، بالإضافة إلى جريمة مقتل المواطن «وائل محمد» أمام أسرته على يد أحد جنود نقطة (الجبلين) على الخط الرابط بين الصبيحة والتربة بتعز بسبب مشادات كلامية حول الضريبة.

ووصف المتظاهرون الجريمة بـ «الشنعاء»، داعين إلى سرعة القبض على الجاني ومحاسبته على فعلته، بالإضافة إلى وضع حد للانفلات الأمني الحاصل في طور الباحة، ووضع حد للابتزاز الحاصل من قبل النقاط الامنية في خط (طور الباحة - تعز)، وكذا التقطعات في هذا الخط الذي يُعد من الخطوط الحيوية بالمنطقة.

من جانبه، قال مدير مديرية طورالباحة عبد الرقيب البكري إن «الجريمة تتحملها إدارة أمن طور الباحة، ونحن نأسف لمقتل أحد المسافرين أمام أسرته اليوم (أمس)».
صورة للمتظاهرون من أبناء المدينة
صورة للمتظاهرون من أبناء المدينة

وأضاف لـ«الأيام»: «حذرنا سابقا من كافة النقاط في طور الباحة، ورفعنا سابقا تقريرا إلى محافظ لحج والجهات المعنية في المحافظة حول النقاط التي تدار من قبل جنود لا يعرفون معنى الأمن، شباب حديثي التجنيد، لكن لم يتم النظر في تقريرنا، وحصل ما حصل».

وطالب عبد الرقيب مدير أمن طور الباحة بضرورة تسليم الجاني إلى العدالة.

وفي وقت متأخر من مساء أمس السبت، شكل محافظ لحج قائد اللواء 17 مشاه اللواء الركن أحمد عبدالله تركي لجنة للتحقيق في مقتل المواطن «وائل محمد عبده عبد الله» من قبل احد افراد نقطة «الجبلين» وجرح آخر بمديرية طور الباحة.

وتكونت اللجنة من وكيل محافظة لحج وضاح الحالمي - رئيسا، وعضوية كلٌ من مستشار المحافظ عمر الصماتي، ومدير البحث الجنائي بلحج العقيد محمد عبده محمد الصبيحي، ومدير مكتب مدير الأمن العقيد محمد الصامتي، ومستشار المحافظ للشؤون القانونية وجدي محمد سالم».

وكُلفت اللجنة بالنزول اليوم الأحد إلى مديرية طورالباحة، والجلوس مع السلطة المحلية والأمنية وقائد وأفراد نقطة «الجبلين» لمناقشة تفاصيل الحادثة، ورفع تقرير تفصيلي خلال 24 ساعة من بدء مباشرة اللجنة عملها.

وأكد تركي أن السلطة المحلية تدين «حادثة القتل أي كانت، فرجل الأمن وجد لحماية المواطن وتأمينه وليس لقتله»، مشيراً إلى أن تشكيل اللجنة جاء للنظر في هذه القضية، و»ننتظر تقرير اللجنة خلال الـ 24 الساعة القادمة وسيكون لنا قرار بعد الاطلاع على التقرير».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى