هذا كل ما نعرفه عن مميزات وأسعار أجهزة آبل الجديدة

> «الأيام» عن عربي بوست

>

أعلنت شركة آبل عن ثلاثة هواتف آيفون جديدة قبل أسابيع. والآن تريد أن تستمر في إبهارنا بالمزيد من أجهزة آبل الجديدة.

هذه المرة، عقدت الشركة حدثاً إعلامياً خاصاً في أكاديمية بروكلين للموسيقى، حيث عرضت أجهزة آيباد iPad اللوحية جديدة، وأجهزة الحاسب المحمول ماك بوك MacBook.

وكذلك جهاز الحاسوب الشخصي Mac Mini الذي يتميز بصغر حجمه، بل وحتى الجيل الثاني من قلم آبل المُعدّل.

نتعرف معاً على كل ما كُشف عنه في ذلك الحدث، وننقل لك مميزات أجهزة آبل الجديدة نقلاً عن موقع Mashable الأميركي.     

1- جهاز ماك بوك آير MacBook Air

أول هذه الأجهزة التي ظهرت في المؤتمر هو جهاز MacBook Air الجديد المزود بشاشة عرض (Retina) – وهي العلامة التجارية المملوكة لشركة آبل.

يحتوي الحاسب المحمول الشهير الآن على حواف أقل سمكاً، ومظهر أكثر نحافةً، وهو أخفّ وزناً من الجيل السابق، إذ يصل وزن الجهاز 1.24 كيلوغرام فقط.

كذلك، زُود جهاز MacBook Air بخاصية التعرف على بصمة الإصبع Touch ID، التي تسمح للمستخدم بتسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر واستخدام خدمة Apple Pay للدفع المطورة من قبل الشركة، باستخدام بصمة الإصبع.

إذ قررت شركة آبل التخلص من شريط اللمس Touch Bar في هذا الكمبيوتر المحمول.

يحتوي جهاز MacBook Air على لوحة المفاتيح نفسها الموجودة في جهاز MacBook Pro، ولوحة التعقب Force Touch، التي زادت مساحتها بمقدار 20%.

كل هذه الميزات ليست رخيصة. إذ يبدأ سعر جهاز MacBook Air الجديد من 1199 دولاراً، وهو ما يزيد على سعر سابقه بمقدار 200 دولار.

2- جهاز ماك ميني Mac Mini

كشفت شركة آبل بعد ذلك عن جهاز Mac mini، الذي وصفه الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كوك بأنه، جهاز Mac صغير الحجم هائل المزايا، انتظره المستخدمون.

عاد الكمبيوتر المكتبي للظهور مرة أخرى، بعد مرور 4 سنوات لم يشهد فيها أي تحديثات. يظهر الجهاز الآن بلون Space Gray، ويتميز بأنه أسرع من النموذج السابق بخمس مرات.


تتميز الفئة الأدنى لجهاز Mac mini بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 8 غيغابايت، ومعالج إنتل كور i3 رباعي النواة، بسرعة 3,6 غيغاهرتز، وذاكرة تخزين 128 غيغا بايت.

يبدأ سعر الجهاز من 799 دولاراً، لكنك بحاجة لإحضار لوحة المفاتيح الخاصة بك، والشاشة، والماوس.

3- جهاز آيباد برو iPad Pro

يعد الإعلان عن جهاز iPad Pro اللوحي الموضوع الأهم في هذا الحدث، فقد أُعيد تصميمه بالكامل، وجرى الاستغناء عن الزر المادي للصفحة الرئيسية Home، ما سمح بزيادة مساحة الشاشة.

يتميز طرازا iPad Pro الجديدان بأحجام 11 و12.9 بوصة بحوافّ أقل سمكاً، ويُمكن بدء تشغيلها مثل سلسلة هواتف iPhone X: باستخدام خاصية Face ID للتعرف على الوجه.

وصف كوك شاشة الجهاز بأنها «قطعة سحرية من الزجاج»، مثلها مثل جهاز iPhone XR، تتمتع أجهزة iPad الجديدة بحواف منحنية.


كما تتميز بشاشة عرض Liquid Retina التي تُعد الأكثر تطوراً في مجالها، لأنها تتيح إمكانية تمديد الشاشة لتصل إلى زوايا الجهاز.

تستخدم أجهزة Pro الآن منفذ وناقل من فئة USB-C الجديد، الذي وصفته شركة آبل بأنه أسهل وسيلة للاتصال بالأجهزة والملحقات الأخرى، مثل الكاميرات.

يستخدم جهاز iPad Pro الجديد أيضاً معالجاً من طراز A12X Bionic، وهو ذاته الموجود في جهاز iPhone XS، الذي يعد أسرع معالج للهواتف المحمولة على الإطلاق.

بالإضافة إلى طرح تطبيق فوتوشوب جديد لأجهزة iPad العام المقبل.

يبدأ سعر جهاز iPad Pro بحجم 11 بوصة من 799 دولار، بينما يبدأ سعر جهاز iPad Pro بحجم 12.9 بوصة من 999 دولار.

4- قلم آبل

أخيراً، حظي قلم آبل (الذي يصل سعره إلى 129.99 دولار) بلحظة مجده.

يتصل القلم الرقمي الجديد بطريقة مغناطيسية بجهاز iPad Pro ويُشحن لاسلكياً، ويتمتع القلم بخاصية الضغط لتغيير الأوضاع، أو يُمكن الضغط عليه مرتين للانتقال بين التطبيقات المختلفة.


لم يعد يحتوي على منفذ Lightning، الأمر الذي يُعد تغييراً كبيراً لتحقيق توافق أفضل مع أجهزة iPad الجديدة.

وقبل إنهاء الحدث الذي عقد في بروكلين، قدم كوك تحديثاً سريعاً على نظام التشغيل iOS لأجهزة iPhone وiPad، وكيف أصبحت جاهزة أخيراً لإجراء مكالمات فيس تايم جماعية Group FaceTime.

فيما لم يرد ذكر لوحة الشحن اللاسلكية AirPower، والتي ربما سيعلن عنها العام المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى