محافظ لحج يمهل السلطة المحلية وأمن طور الباحة 5 أيام لتسليم القاتل

> الحوطة «الأيام» خاص

>  أمهل محافظ لحج اللواء أحمد عبد الله تركي أمس الأربعاء السلطة المحلية والأمنية بمديرية طور الباحة خمسة أيام لإحضار قاتل المواطن «إنمار محمد عبد الله»، أحد أبناء محافظة تعز، وتسليم المتهم للأجهزة الأمنية بلحج.
وحذر تركي من أن أي تخاذل أو تماطل سيجعل السلطات المحلية والأمنية بلحج تتخذ اجراءات صارمة ضد قيادة المديرية في حالة عدم تنفيذ التوجيهات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ لحج مساء أمس الأربعاء بلجنة التحقيق المشكلة برئاسة وضاح الحالمي وبحضور قائد اللواء الثاني لألوية العمالقة الجنوبية العميد حمدي شكري، ومدير شرطة لحج العميد صالح السيد، واركان حرب اللواء 31 مدرع المقدم فهمان الغبس.
وقال تركي، خلال الاجتماع، إن «قتل مواطن اعزل في نقطة امنية، وجدت لحمايته، يعد جريمة بحد ذاتها، ونرفض من يريد ان يشوه سمعة أبناء لحج والصبيحة بشكل خاص رفضا قاطعا طالما ونحن على هرم السلطة المحلية».

وأضاف «اسرة القتيل وأولياء الدم وقيادة السلطة المحلية وكل المهتمين بالقضية في انتظار تقرير اللجنة لنتخذ الاجراءات القانونية بحق كل قاتل ومتساهل ومتعاون في هذه السلبيات التي ينبذها القانون العسكري، وقبلها ينبذها ديننا الإسلامي، وعادات وتقاليد مجتمعنا».
وحذر محافظ لحج «كل من تسول له نفسه المساس بأمن وأمان واستقرار وسمعة لحج»، مؤكدا أن «مصيره سيكون الزوال»، حد تعبيره.

وكان المواطن إنمار محمد عبد الله لقي مصرعه السبت الماضي برصاص أحد جنود نقطة تفتيش (الجبلين)، الواقعة بين منطقتي (المعامية والصميتة) بطورالباحة بعد مشادات كلامية على خلفية رفضه دفع مبلغ مالي كضريبة مرور (جباية) لأفراد النقطة.
وعقب ذلك قدمت لجنة التحقيق تقريرا مفصلا تطرقت فيه إلى النزول الذي اجرته لموقع الحادثة والمعاينة لمسرح الجريمة والجلوس مع السلطة المحلية والامنية وقائد وافراد النقطة الامنية بطور الباحة.

وأقر الاجتماع، في بيان وزعه السكرتير الإعلامي لمحافظ لحج محمد محي الدين علي، وتلقت «الأيام» أمس الأربعاء نسخة منه، «توجيه مدير السلطة المحلية ومدير الأمن في طور الباحة باحضار القاتل، ويدعى (عدي ياسر ناصر عوض)، خلال خمسة أيام من تاريخ الاجتماع مالم ستتخذ السلطة المحلية والامنية بالمحافظة قرار صارم ضدهم، على ان تتحمل قيادة اللواء 17 مشاة مهمة الاشراف على نقطتين أمنيتين هي (نقطة الجبلين، ونقطة القديمي)، فيما الامن العام يتحمل مسئولية نقطة (رشاش، ونقطة منطقة البيضاء) تحت مسوؤلية المقاومة بقيادة وافي الغبس».

وأقرت السلطة المحلية بلحج إزالة أي نقاط اخرى غير التي ذُكرت في البيان، وتنفيذ كل ما ورد في تقرير اللجنة، الذي تضمن سحب ملف القضية من أمن مديرية طور الباحة إلى الامن العام بلحج، مع إلزام مدير امن طور الباحة باحضار قائد نقطة «الجبلين» الأمنية، وجميع أفراد النقطة الى ادارة الامن بلحج لاستكمال التحقيق معهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى