الأربعاء.. افتتاح معرض الكويت للكتاب تحت شعار "القدس عاصمة فلسطين"

>
يفتتح وزير الإعلام وزير الدولة لشئون الشباب الكويتي محمد الجبري الأربعاء المقبل، فعاليات الدورة الثالثة والأربعين لمعرض الكويت للكتاب، والتي تقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح خلال الفترة من 14 إلى 24 نوفمبر الجاري
وقال مدير معرض الكويت للكتاب سعد العنزي – فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الأحد، بمقر المجلس الوطنى الكويتى للثقافة والفنون والآداب -إن المعرض سيحتفي هذا العام بالقدس عاصمة أبدية لفلسطين، مشيرا إلى أنه من خلال دعم الكويت الثقافي والسياسي، سيكون هناك جناحا خاصا للقدس كمشاركة من الكويت (أميرا وحكومة وشعبا) للأشقاء الفلسطينيين، فى حين سيكون وزير الثقافة الفلسطيني، ضيفا خلال افتتاح الجناح وسيلقي محاضرة حول القدس.
 
وأضاف أن 505 دور نشر من 26 دولة عربية وأجنبية ستشارك فى فعاليات المعرض هذا العام، حيث يبلغ عدد الإصدارات المشاركة 87 ألفا و246 إصدارا متنوعا، ما بين الأدب والاقتصاد والعلوم والجغرافيا والمجلدات والقواميس، بالإضافة إلى كتب الأطفال، والتى تبلغ 23 ألفا و126 كتابا.
 
وأوضح أن المعرض سيتضمن هذا العام جناحا للأطفال، يقدم برنامجا حافلا وورش عمل، وندوات صغيرة للأطفال على مدى أيام المعرض، بالإضافة إلى وجود قراءة للقصة لإمتاع الأطفال وتعليمهم شغل أوقات فراغهم فى هوايات مفيدة.
 
كما أشار إلى أن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب - وفى إطار دعمه لدور النشر الشبابية- حرص على قبول أكبر عدد منهم من داخل الكويت، وكذلك من خارجها، تشجيعا للشباب العامل فى الحقل الثقافي، لافتا إلى أن المعرض سيشهد دور نشر شبابية تظهر لأول مرة بمعرض الكويت للكتاب.
 
كما لفت العنزي إلى أنه سيفتتح أيضا معرضا للفنون التشكيلية والعمارة، وآخر لفنون التصوير الفوتوغرافي لنخبة من مصورى الكويت، بالإضافة إلى معرض لرسوم الكاريكاتير، فى حين ستحظى إدارة الآثار بجناح خاص فى المعرض، ليستطيع الجميع من خلاله الاطلاع على أحدث المكتشفات الأثرية فى الكويت، ومسار البعثات الأثرية المشاركة فى عمليات التنقيب الأثري فى مختلف مناطق الكويت.
 
وتابع مدير معرض الكويت للكتاب سعد العنزي، أن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ستشارك فى المعرض بجناح خاص يعرض أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والروبوت، وعالم الرؤى البصرية العلمية، فضلا عن برنامج ثقافى مميز خلال أيام المعرض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى