لوزير الثقافة الفنان القدير نجيب يحيى.. يستحق التكريم

> وهيب داود

>
فنان قدير وعازف شهير على آلة الكمان، غني عن أي تعريف، فنان مخضرم عاصر كبار الفنانين وصغارهم، ولذلك اختاره الموسيقار الكبير أحمد بن أحمد قاسم، هو والفنان الكبير الراحل شكيب جمن، الاثنين فقط، ليعزفا معه مجموعة من أغانيه الشهيرة، صورها لتلفزيون عدن.
إنه الفنان القدير.. عازف الكمان الشهير نجيب يحيى.

أعطى فناننا القدير نجيب يحي، جل عمره وضحى بمعظم وقته وعافيته، في الإسهام برقي الموسيقي والغناء في اليمن، وقدم الكثير والكثير ولايزال يعطي إلى يومنا هذا.

وهو اليوم في قمة النجومية بموهبته الفنية العالية، وبعزفه المتقن والبارع على آلة الكمان، وبخبرته ومشواره الفني الطويل، مما جعله دائما اختيارا موفقا للمشاركة في المهرجانات الخارجية. إلى جانب حبه واحترامه لمهنته.
وقد صنع لنفسه مكانة كبيرة في مجال الإبداع الموسيقي، فهو فنان بارز وعازف أول في عدن واليمن عامة، على آلة الكمان.

الفنان نجيب يحيى، اسم يعرفه الجميع، الجمهور والمشتغلون في المجال الفني، فنان أصيل وموسيقي موهوب بالفطرة، ومايسترو عن علم وخبرة وممارسة. عاصر هذا الفنان أجيالا عدة، منذ سبعينيات القرن الماضي، وقد شارك مشاركة فاعلة في العديد من الأعمال الفنية، أغنية وأوبربت ومسرحية وأعمال خاصة بالأطفال، ومع كل نجوم الطرب، في داخل عدن واليمن كلها، كما مثل عدن واليمن في العديد من المشاركات الدولية.

وفنان بحجم الأستاذ نجيب يحيى، لا يجوز عدم الاعتراف بمكانته الفنية الكبيرة، وبدوره الفاعل في ازدهار الحركة الفنية بعدن وفي اليمن عامة، وهذا الاعتراف لن يتحقق إلا بتكريمه التكريم الذي يستحقه، فهو فنان بحجم وطن، أعطى وأعطى وقدم ولايزال يقدم، وبكل طاقته إلى يومنا.
هذا هو نجيب يحيى، مدرسة فنية بالغة التأثير، فهو من الجيل الجميل والعصر الذهبي للفن اليمني في عدن.

هذا العملاق يستحق كل الاحترام والتقدير، فهو فنان ذو أخلاق عالية، فنان ملتزم ومحب لمهنته ومهنته تحبه. وفنان بحجم نجيب يحيى، لا يقدر دوره الفني التاريخي بثمن، ونحن حين نرى نجيب يحيى نرى عدن في فنها وفي أدبها وفي ثقافتها، فإن نجيب هو عدن وعدن هب نجيب.
وهذا نداء نوجهه للأخ وزير الثقافة الأستاذ الخلوق مروان دماج، والأخ والفنان الكبير نجيب سعيد ثابت، وكيل وزارة الثقافة، للاهتمام بهذا الفنان القدير نجيب يحيى، فهو كنز فني، ومهما وصفناه فقليل بحق هذا الهرم الفني.

أتمنى أن يكون لهذا المايسترو الفنان والعازف الكبير اهتمام من قبل وزارة الثقافة، ومن كل القائمين على الفن والإبداع والثقافة في عدن، وأن يحظى بوضع خاص واهتمام كبير من قبلكم، تمهيدا لتكريمه التكريم اللائق الذي يستحقه.
أطال الله في عمره ومتعه بالصحة والعافية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى