أهالي صبر يستغيثون بمحافظ لحج لإنقاذهم من كارثة بيئية تهددهم

> عدن «الأيام»

>  وجه أهالي منطقة صبر بمديرية تبن بلحج استغاثة عاجلة عبر «الأيام» إلى محافظ محافظة لحج اللواء أحمد تركي، والمنظمات الإنسانية، لإنقاذهم من كارثة بيئية مرتقبة بسبب أحواض الصرف الصحي الخاصة باستيعاب مياه المجاري.
وقالوا في رسالتهم: «نناشد محافظ محافظة لحج اللواء أحمد تركي، ومدير عام مديرية تبن، والمنظمات الإنسانية بالتدخل السريع والعاجل لإيجاد الحلول لأحواض الصرف الصحي التي تكاد أن تنفجر بسبب الرواسب وانتشار غاز الميثان في محيط الأحواض، كما أن هذه الأحواض أصبحت بؤرة لانتشار البعوض والحشرات والزواحف».
وأوضح أهالي صبر في مذكرتهم أنهم أطلقوا مناشدات عدة عبر وسائل الإعلام المختلفة حول إيجاد الحلول المناسبة لتلك الأحواض، وأنهم تلقوا وعودا متكررة لمعالجة المشكلة إلا أنه لم ينفذ منها شيء، حسب قولهم، وقالوا: «حيث بدأ هذا الوضع يخرج عن السيطرة وبدأت مياه المجاري تعود إلى المنازل مرة أخرى، مما أدى إلى وجود مستنقعات تحاصر منازل المواطنين وفي الشوارع».
وطالب الأهالي السلطات المحلية بالمحافظة بـ «اعتماد مشروع لإعادة تأهيل الأحواض الخاصة بالصرف الصحي التي تشكل خطرا حقيقيا على حياة المواطنين بالأحياء السكنية المجاورة لهذه الأحواض».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى