أمسية شعرية لشعراء جنوبيين بعنوان (عكاظ الجنوب الشعري)

> عدن «الأيام» خاص

>
 أقامت اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب أمسية شعرية مساء الأربعاء تحت عنوان "عكاظ الجنوب الشعري" في قاعة التاج بمديرية المنصورة في العاصمة عدن.

وتحت شعار "بالكلمة نعزز الهوية الثقافية ونضيء الجنوب فضاءً وطنيًا وإنسانيًا"، بدأ د.عبده يحيى الدباني، عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي للاتحاد، بكلمة ترحيبية بالشعراء الجنوبيين الذين توافدوا من كافة أقطار المحافظات الجنوبية.


وتوالى الشعراء الشباب الجنوبيون في إلقاء قصائدهم الشعرية، التي نالت إعجاب واستحسان الجميع، حيث قدم الشعراء عددا من القصائد الشعرية التي تنوعت بين الغزلية والوطنية وأخرى عبرت عن مدى الحب والعشق للعاصمة الجنوبية العريقة (عدن).
فيما تغنت قصائد أخرى بمحافظة سقطرى، وطبيعتها الجغرافية الخلابة، إلى جانب حجم التهميش الذي عانته المحافظة في الفترات السابقة، لا سيما بعد الوحدة اليمنية.

وتضمنت بعض القصائد الحب الأبدي للجنوب، والإصرار على المضي قدمًا في طريق استعادة الدولة الجنوبية، وما ضحى من أجله آلاف الشهداء الجنوبيين، واستعادة الهوية الثقافية الجنوبية.


فيما أشارت، قصائد أخرى، في الأمسية التي حضرها رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن د.عبدالناصر الوالي، ورئيس اللجنة التحضيرية للاتحاد د.الجنيد محمد الجنيد، وثلة من أساتذة الجامعة، والأدباء، وعدد من مندوبي المؤتمر، إلى السير خلف المجلس الانتقالي الجنوبي، وقيادته المتمثلة باللواء عيدروس قاسم الزُبيدي.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة التحضيرية لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب، التي يترأسها د.الجنيد محمد الجنيد، صباح اليوم الخميس المؤتمر التأسيسي للاتحاد في قاعة ليلتي بمديرية المعلا في العاصمة عدن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى