محافظ عدن: الإماراتيون مازالت عطاءاتهم تقدم لإخوانهم في عدن

> تغطية/ رعد الريمي - تصوير إمتنان عيسى

>
دُشن صباح أمس بمديريتي المنصورة وخور مكسر بالعاصمة عدن، محافظ عدن أحمد سالمين، بمعية السفير الإماراتي لدى اليمن سالم الغفلي، ووزير الصحة ناصر باعوم، ومأمور مديرية المنصورة محمد البري، عددا من المشاريع التي تم تأهيلها وتجهيزها من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، المتزامنة مع الذكرى السنوية للعيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومئوية الشيخ زايد.


دعم سخي
تجدر الإشارة إلى أن المشاريع التي تم تدشينها أُطلق عليها اسم (باب رزق)، وهي عبارة عن أسواق خاصة للخضار والفواكه والأسماك، تم إنشاؤها بمنطقة كابوتا بمديرية المنصورة، خُصصت لأسر الشهداء، وذوي الاحتياجات الخاصة، بواقع 14 "مفرش" للخضار و 14 "مفرش" خصص لبيع للأسماك، بالإضافة إلى معامل للخياطة النسائية، أطلق عليه مسمى “صناعة الأمل للخياطة” تم إنشاؤه في عدد من فصول مدرسة نشوان الكائنة بمديرية المنصورة، ستستفيد من المعمل نحو  100 أسرة من الأسر المتعففة، بالإضافة إلى تدشين المرحلة الثالثة من مشروع إعادة تأهيل مركز جراحة العظام بقسميه، الرجال والنساء، بمستشفى الجمهورية.

سوق الخضار
سوق الخضار

كما تجدر الإشارة إلى "أن المشاريع كانت ثمار خطة استراتيجية تمت بين الهلال الأحمر الإماراتي والجهات المسؤولة في السلطة المحلية بعدن والجهات ذات العلاقة في المديريات، وتكللت بعقد عدد من اللقاءات والزيارات الميدانية المتضمنة لدراسات ميدانية، حرص فيها على تقديم ما يمكن الاستفادة منه لشريحة أسر الشهداء، وذوي الاحتياجات الخاصة، والأسر المتعففة، والتي تعتبر من أكثر الشرائح المجتمعية المستحقة لمثل هذا الدعم والعطاء.

 
سوق السمك
سوق السمك

إشادات حكومية
وفي تصريح لوسائل الإعلام عبر محافظ محافظة عدن عن شكره بالنيابة عنه وعن قيادة السلطة المحلية، وكل أبناء العاصمة عدن، للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولسفير الإمارات بدولة اليمن سالم الغفلي، "الذي تحمل عناء السفر ليساهم معنا في أفراحنا واحتفالاتنا بعيد الاستقلال الوطني، ولتدشين ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الصحية و الخيرية”.

وأشار سالمين إلى أن "ما تم تدشينه يعتبر جزءا بسيطا مما قدمه الأشقاء بدولة الإمارات، وأنهم لا يزالون يقدمون لإخوانهم في مدينة عدن واليمن المزيد من العطاء".

من جهته عبر وزير الصحة، أثناء تدشين مشروع إعادة تأهيل مستشفى الجمهورية، والمتضمن بناء عدد جديد من العيادات الخارجية، عن سعادته بهذا المشروع الذي كان بمعية محافظ عدن، وسفير دولة الإمارات باليمن من مشروع إعادة تأهيل مركز جراحة العظام بقسميه الرجال والنساء بمستشفى الجمهورية.


وأثنى على الدعم السخي، معتبرا أنه "ليس الأول أو الأخير الذي يقدمه الهلال الأحمر الإماراتي، وأن وقفتهم معنا ليست وليدة اليوم، بل هي منذ سنين طويلة”، متمنيا أن يشمل الدعم بعض التجهيزات لمستشفى الجمهورية، والتي تم مناقشتها أمس مع السفير سالم الغفلي.

بدوره أكد  سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدى اليمن سالم الغفلي "إن زيارته جاءت بمناسبة العيد الوطني، ومئوية الشيخ زايد الذي أسس قيما وطنية".

وجدد تأكيده على حرص قيادة دولة الإمارات في مواصلة الدعم لأشقائهم في اليمن، خصوصا في المحافظات المحررة، ومدينة عدن بشكل خاص.


وأشار إلى وجود متابعة، واهتمام، ومتابعة خاصة، لتنفيذ هذه المشاريع وفق برنامج تم مناقشته مع السلطة المحلية في عدن، والتي تعني بتوفير مصدر رزق ودخل دائم لأسر الشهداء، وذوي الاحتياجات وكذا الأسر العفيفة، بالإضافة إلى خطط لمشاريع تنموية يجري تنفيذها خلال الفترة القادمة تلبي احتياجات أبناء عدن.

تحسين أوضاع الأسر
وعبر المستفيدون من المشاريع عن سرورهم البالغ، تجاه دعم الأشقاء الإماراتيين الذين بذلوا تلك المشاريع من أجل أن تعيش أسر الشهداء والجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة حياة عفيفة وكريمة، وقالوا: “إن لهذه المشاريع أثرا مجتمعيا، من خلال منحنا فرصة بتحسين أوضاعنا المعيشية، والاقتصادية، من خلال توفير مصدر رزق ودخل دائم للأسرة”.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى