الحوثيون يقتحمون منزل شيخ قبلي بصنعاء ويبرحونه ضربا

> صنعاء «الأيام» خاص

>
 قالت مصادر خاصة لـ«الأيام» إن «الحوثيين اقتحموا أمس الأول منزل القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، والموالي لجماعة الحوثي، مجاهد القهالي بالقوة في صنعاء».. وأضافت «إنه تم الاعتداء عليه بالإهانة والبصق أمام عائلته من قبل «أبو علي الحاكم» رئيس جهاز استخبارات الحوثيين.. وأكدت المصادر أن «أبو علي الحاكم وجه عبارات غير لائقة للقهالي، ومنها أنه لص ومنافق»، حد تعبيرها.. وتابعت «مليشيات الحوثي الانقلابية فرضت الإقامة الجبرية على القيادي في حزب المؤتمر مجاهد القهالي، وشددت الحراسة حول منزله».

من جانبهم، قال شهود عيان لـ«الأيام»: «إن الحوثيين هددوا القهالي بقتله هو وأسرته، وتفجير منزله في حال حاول الخروج من صنعاء».

ويأتي الاعتداء على القهالي بعد سلسلة من المضايقات، والاستبعاد من المواقع القيادية في المؤسسات التي يسيطر عليها الحوثيون بصنعاء، والتي أتبعوها مؤخراً، تجاه حلفائهم في حزب المؤتمر الشعبي (جناح صنعاء).. وينحدر مجاهد القهالي من محافظة عمران شمال اليمن، وهو قيادي بارز في حزب المؤتمر، وأحد الأذرع القبلية، ولعب دورا مهما في مساندة الحوثيين في إسقاط صنعاء نهاية عام 2014م، وتأسيس حلف انقلابي مع الحوثيين انتهى بمقتل صالح برصاص حلفائه مطلع ديسمبر 2017م الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى